البطولة الوطنية للقفز على الحواجز: تتويج الفارس آيت لونيس إبراهيم بلقب الأكابر بوهران

البطولة الوطنية للقفز على الحواجز: تتويج الفارس آيت لونيس إبراهيم بلقب الأكابر بوهران

وهران – توج الفارس آيت لونيس إبراهيم من نادي شبيبة تيقصراين بلقب البطولة الوطنية للقفز على الحواجز أكابر التي اختتمت سهرة أمس السبت بميدان الفروسية “الركاب الوهراني” بالسانية (وهران).

وقطع الفارس آيت لونيس إبراهيم الذي كان ممتطيا الفرس “بون منطان” المطاف بدون خطأ على حواجز علوها 1 متر و 40 سم, فيما عاد المركز الثاني للفارس علالي سيد علي من نادي الفروسية لبرج الكيفان على صهوة “دينار دهم” والمركز الثالث لرميلي فارس نجيب من نادي “الركاب الوهراني” على جواد “إيجلانتين دو موتي “.

كما فاز الفارس بن عيسى مولاي إدريس من نادي المغيت لوهران الذي كان ممتطيا “دكتاري ” بلقب البطولة الوطنية أواسط بتجاوز حواجز على علو 1 متر و25 سم وعند الأشبال, بحواجز على علو 1 متر و 15, نال اللقب الفارس قرفي كسيلة من نادي أولاد فايت (الجزائر العاصمة) على جواد “سلفانة”.

وسجلت هذه المرحلة النهائية من البطولة الوطنية للقفز على الحواجز, المنظمة على مدار ثلاثة أيام من طرف الاتحادية الجزائرية للفروسية بالتنسيق مع نادي “الركاب الوهراني “, مشاركة أكثر من 150 فارس وفارسة من الأشبال و الأواسط والأكابر يمثلون 25 ناديا من الوطن.

واستقطب هذا الحدث الرياضي جمهورا غفيرا من أنحاء مختلفة من البلاد لمتابعة باهتمام وإعجاب حتى ساعات متأخرة من الليل عروض الفرسان والفارسات الذين قدموا مشاهد جميلة لعشاق ركوب الخيل وتميزت المنافسة بمستوى فني”مقبول” حسب الأخصائيين.

وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزين بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية للفروسية, زهير رميلي, وممثلي مديرية الشباب و الرياضية لولاية وهران.