البطولة الوطنية للعدو: انطلاق المنافسات بقسنطينة بمشاركة قرابة 800 عداء وعداءة

قسنطينة – انطلقت اليوم السبت الطبعة الثامنة للبطولة الوطنية للعدو “عبد المجيد أوبيدة” بغابة البعراوية ببلدية الخروب (جنوب شرق قسنطينة) بمشاركة 782 عداء وعداءة يمثلون 39 فريقا من 16 ولاية بالوطن.

وقد أعطيت إشارة انطلاق هذه التظاهرة وسط حضور بارز لعائلات المشاركين و كذا هواة هذا الاختصاص الرياضي و قدامى العدائين حيث تم إجراء سباق الفئات الصغرى في جو حماسي مليء بالندية و هتافات المشجعين و المدربين بمضمار غابة البعراوية رغم أن المنافسة جرت في طقس شديد البرودة.

وقد تم تخصيص الفترة الصباحية لسباق فئات الكتاكيت و الأصاغر على مسافتي 2 و 3 كلم و كذا الأواسط و الأشبال على مسافة 3 و 5 كلم ، فيما سيتنافس في الفترة المسائية عداؤو الآمال و الأكابر على مسافة 6 و 9 كلم.

واستنادا للأمين العام لرابطة قسنطينة لألعاب القوى، محمد بوريو، فقد تمت برمجة هذه البطولة الوطنية في هذه الفترة في إطار مواكبة الجهود التحسيسية الموجهة لفائدة المواطنين و متتبعي الشأن الرياضي بضرورة المساهمة في إنجاح الطبعة السابعة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) و ذلك من خلال تقديم صورة لائقة بالولاية و الوطن و التحلي بالروح الرياضية والقيم الحضارية.

وأضاف أن هذه المنافسة الوطنية تعتبر المحطة الأخيرة من المحطات المؤهلة للبطولة العربية للاختصاص المزمع إجراؤها يوم 14 فبراير المقبل بمصر والتي ستجرى داخل مضمار ألعاب القوى حسب الاختصاصات.

للإشارة، فإن هذه التظاهرة الرياضية ، التي تنظمها الرابطة القسنطينية لألعاب القوى بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة و الاتحادية الوطنية لذات الاختصاص الرياضي ستشهد مشاركة عناصر من الفريق الوطني المدني والعسكري “أكابر”، حيث سيتم إدراج منافسات خاصة بالسباق الطويل على مسافة 9 كلم و سباق آخر قصير على مسافة 4 كلم.