البطولة الوطنية لسباق الدراجات الهوائية: انطلاق المنافسة بمشاركة 130 متسابق

البطولة الوطنية لسباق الدراجات الهوائية: انطلاق المنافسة بمشاركة 130 متسابق

قسنطينة – انطلقت اليوم الخميس ببلدية ديدوش مراد (قسنطينة) فعاليات البطولة الوطنية للدراجات الهوائية 2024 لفئات (أواسط وأكابر/ذكور و إناث) بمشاركة 130 دراجا يمثلون 22 ناديا من مختلف ولايات الوطن.

و تميز افتتاح هذه المنافسة الرياضية التي تدوم 3 أيام و المنظمة من طرف الفيدرالية الجزائرية للدراجات بالتنسيق مع الرابطة الولائية, بسباق ضد الساعة على مسلك مغلق يقع بين الطريق الوطني رقم 3 و محول الطريق السيار شرق غرب بذات البلدية, حسب ما كشف عنه المدير التقني للرابطة القسنطينية للدراجات.

و فصل ذات المتحدث أن السباق ضد الساعة يعرف مشاركة 36 دراجا من بينهم 9 دراجين إناث على مسار مغلق بدورة واحدة على مسافة 14كلم, في حين ستسهد الفترة المسائية مشاركة 38 دراجا في سباق ضد الساعة لفئة الأواسط ذكور و أكابر إناث (النخبة أقل من 23 سنة) على نفس المسلك بدورتين على مسافة 24 كلم.

وسيتم بعد  السباقين ترتيب توقيت كل دراج و تتويج بطل الجزائر في هذه الفئات في سباق ضد الساعة.

و تتواصل هذه التظاهرة الرياضية في يومها الثاني بتنظيم سباق على الطريق للدراجات الهوائية على نفس المسلك حيث ستقطع فئة أواسط إناث أربع دورات بمسافة إجمالية 72كلم. أما فئة الكبريات (النخبة أقل من 23 سنة ) و كذا فئة الأواسط ذكور سيقطعون مسافة 108 كلم في ستة دورات.

وستختتم هذه المنافسة الرياضية في يومها الثالث بإجراء سباق على الطريق بذات المسلك لفئة الأكابر(النخبة أقل من 23 سنة) بمجموع ثماني دورات على مسافة 144 كلم .

و ستسمح هذه البطولة الوطنية, حسب المدير التقني للرابطة القسنطينية للدراجات زهير قرين ” بتطوير قدرات تحمل الدراجين و تبادل التجارب و الاحتكاك فيما بينهم”, مبرزا في هذا الصدد أن ” إجراء مثل هذه المنافسات سيسمح للجزائر من الرفع من رصيدها في الترتيب العالمي في هذا التخصص الرياضي”.