البطولة الوطنية العسكرية : سادس تتويج على التوالي للقاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير

البطولة الوطنية العسكرية : سادس تتويج على التوالي للقاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير

وهران – توج فريق القاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير (الناحية العسكرية الثانية)، في الفردي وحسب الفرق، بالطبعة ال15 للبطولة الوطنية العسكرية للخماسي البحري التي إختتمت يوم الأربعاء على مستوى القاعدة البحرية للمرسى الكبير بوهران.

و يعد هذا التتويج السادس على التوالي لهذا الفريق بالبطولة الوطنية التي تنافس فيها منذ الأحد المنصرم 50 رياضيا يمثلون عشرة فرق من مختلف النواحي والوحدات العسكرية.

و تنافست هذه الفرق في خمسة اختصاصات وهي سباق الحواجز البحرية وسباق الإنقاذ وسباق التقنية البحرية وسباق السباحة النفعية وكذا سباق العدو الريفي البرمائي.

و سلمت الميداليات والكؤوس على الفائزين خلال حفل الاختتام الذي أشرف عليه قائد القاعدة البحرية الرئيسية ”الشهيد بوسيف بلحاج” للمرسى الكبير، العميد عبد الرزاق محمد، باسم اللواء قائد القوات البحرية, حيث شكر في كلمته الرياضيين على المجهودات المبذولة طيلة أطوار المنافسة.

كما هنأ الرياضيين على ”النتائج الجيدة والمستوى الرفيع الذي ميز البطولة التي جرت في جو من المنافسة النزيهة”. كما حثهم على مضاعفة الجهود تحسبا لقادم المواعيد الرياضية العسكرية، مشددا على ”أهمية التحضير البدني في جاهزية الفرد العسكري”.

من جهته، عبر المدرب الوطني العسكري للخماسي البحري، محي الدين يوسف، في تصريح لوأج، عن ارتياحه الكبير للمستوى العام الذي ميز هذه النسخة، مضيفا أنها كانت الأفضل مقارنة بتلك التي سبقتها ”مثلما ترجمه عدد النقاط المحصل عليها من طرف الرياضيين”، على حد تعبيره.

و في تعليقه على السيطرة التي فرضتها عناصر القاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير على مجريات البطولة للعام السادس على التوالي، قال هذا التقني، الذي يعد أيضا مدربا للفريق المتوج، بأن السر في ذلك ”يعود إلى المجهودات المتواصلة للرياضيين”، منوها في نفس الوقت ب”الإمكانيات الجيدة التي تضعها قيادة القاعدة لتمكين أعضاء الفريق من التحضير الجيد لمختلف المنافسات”.

 

النتائج الكاملة للبطولة حسب الفردي :

 

1-الخرمشن مداني/القاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير (5.399 نقطة)

2-فديلين عبد الستار/ القاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير (5.012 نقطة)

3-المعامري حسام الدين/ القاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير (4.968 نقطة).

 

حسب الفرق :

 

1- القاعدة البحرية الرئيسية للمرسى الكبير/ ن ع 2 (20.317 نقطة)

2- القاعدة البحرية الرئيسية جيجل/ ن ع 5 (19.246 نقطة)

3- القاعدة البحرية الجزائر/ن ع 1 (18.974 نقطة).