البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 18 سنة: عياشي يونس يهدي الجزائر ميدالية ذهبية ثالثة

البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 18 سنة: عياشي يونس يهدي الجزائر ميدالية ذهبية ثالثة

الطائف (السعودية) – احرز الرياضي الجزائري عياشي يونس ذهبية مسابقة الوثب العالي اليوم الجمعة ضمن فعاليات اليوم الثاني للبطولة العربية العاشرة لألعاب القوى للناشئين و الناشئات تحت 18 سنة الجارية بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

و حطم عياشي بالمناسبة الرقم قياسي الوطني بقفزة قدرت ب 2 متر و 11 سنتيمتر.  و تعد هذه الميدالية الذهبية الثالثة للجزائر في المنافسة العربية بعد ميداليتي وليد فارس غطاس و قاسمي زهر الدين بعد فوزهما على التوالي بمسابقة الوثب الطويل و سباق 110 متر/حواجز.

من جهته, اكتفي الجزائري الثاني المشارك في مسابقة الوثب الطويل, صهيب الصغير بميدالية برونزية خلف السعودي فيصل حسن الأسمري.

من جهتها حققت دعاء صافي برونزية نهائي سباق 400م فيما نال العداء بن عباس برونزية سباق 100 م  بزمن قدر ب10.78ثا.

و كانت الميدالية الفضية الوحيدة التي حصلت عليها الجزائر قبل اليوم, من نصيب اية زنيخري في سباق 5000 م مشي ضمن منافسات اليوم الأول, بينما حصل الجزائريان الآخران ميدالية برونزية و يتعلق الأمر بعبد القادر محرز في سباق 10.000 م/مشي و مروة بلعالي في رمي الصحن.

يذكر ان الجزائر تشارك في هذه البطولة العربية بمدينة الطائف بوفد يضم  30 رياضيا و رياضية.

و تطمح المديرية الفنية الوطنية لعب الأدوار الأولى في هذه المنافسة العربية, حيث شددت على معايير اختيار الرياضيين في هذه الفئة الشبانية, من خلال اختيار العناصر القادرة على الظفر بميداليات في موعد الطائف.