البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما: بلال عافر (الوثب العالي) يهدي الجزائر الميدالية الذهبية الثانية

البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما: بلال عافر (الوثب العالي) يهدي الجزائر الميدالية الذهبية الثانية

تونس – نال العداء الجزائري بلال عافر الميدالية الذهبية في الوثب العالي ضمن النسخة الأولى للبطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة التي تحتضنها تونس من 20 الى 24 مايو بملعب ألعاب القوى برادس (تونس).

وفي ذات الاختصاص, أحرز الجزائري الآخر عبد الرحمان جابر الميدالية الفضية.

ومن جانبه, نال سعيد عامر الميدالية البرونزية في سباق 10000 متر,  بينما توجت مواطنته ميليسا تلوم في وقت سابق من نهار اليوم بالميدالية الذهبية لسباق 10000 متر مشي.

أما وصال حركاس فقد أحرزت الميدالية الفضية في الوثب الطويل, في الوقت الذي حققت فيه مواطنتها هانية عبد الله الميدالية البرونزية في رمي الرمح.

وعلى ضوء هذه النتائج, تنهي الجزائر فعاليات اليوم الأول من المنافسة بست (06) ميداليات جاءت كالتالي: 2 ذهبيتان, 2 فضيتان و2 برونزيتان.

ويعرف هذا الموعد العربي مشاركة 216 رياضي من 17 بلدا 216 رياضي من 17 بلدا: تونس, الجزائر, قطر, العربية السعودية, العراق, عمان, البحرين, الكويت, اليمن, مصر, لبنان, جيبوتي, الصومال, المغرب, السودان, ليبيا, الإمارات.

وتشارك الجزائر في موعد تونس بعشرة رياضيين من بينهم 8 فتيات. وقد تنقل الوفد الجزائري يوم الخميس الماضي إلى العاصمة التونسية حسبما افادته الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى.

وكان خالد عمارة رئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى قد أكد خلال ندوة صحفية انعقدت يوم الخميس الفارط بالعاصمة بحضور ممثلين عن الاتحاد العربي لألعاب القوى أن الجامعة حرصت على ادراج مسابقة للفئة العمرية لأقل من 23 سنة ضمن برنامج المسابقات العربية السنوية للاتحاد العربي لألعاب القوى.

و كان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قرر ادارج البطولة العربية ضمن رزنامته الدولية لسنة 2023 لتصبح بذلك من بين المسابقات التي تحسب نتائجها ضمن الترتيب العالمي للرياضيين مشيرا إلى نقاط البطولة العربية تمثل فرصة للرياضيين المشاركين لتحسين ترتيبهم العالمي والتأهل لبطولة العالم التي ستحتضنها العاصمة المجرية بودابست في شهر أغسطس القادم.