البطولة الإفريقية المدرسية: متوسطة بلواش محند ولحاج ببرج منايل تمثل الجزائر في المنافسة

الجزائر – ستمثل متوسطة بلواش محند ولحاج للذكور لمدينة برج منايل (ولاية بومرداس) الجزائر, في البطولة المدرسية الإفريقية في طبعتها الأولى التي تشرف على تنظيمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) المقررة من 5 إلى 8 أبريل بستاديوم كينغ زويليتيني بمدينة دوربان (جنوب إفريقيا), حسبما أعلنت عنه اليوم الثلاثاء على موقعها الرسمي, الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

و ستعوض متوسطة برج منايل في هذه المنافسة بطل اتحاد شمال إفريقيا (يوناف), مدرسة الهادي عيادي (تونس) التي قررت الانسحاب من المنافسة.  

بالإضافة إلى متوسطة بلواش محند ولحاج (برج منايل) , تعرف المرحلة القارية للبطولة المدرسية الأولى, مشاركة 14 مدرسة من أحسن المدارس الكروية التي ستتنافس على اللقب الإفريقي.

و ستكون المتوسطة الجزائرية حاضرة إلى جانب مدارس كلافان هايق شكول (جنوب إفريقيا), إعدادية سانت ريتا (البنين), المركب الرياضي بن سيكو سيلا (غينيا), مدرسة أوريزون بوكافو (ج.د. الكونغو), روايال جيان هايق شكول (أوغندا), ثانوية سليمة (مالاوي) التي ستتنافس على اللقب و أيضا للحصول على المكافآت المالية التي سيتم ضخها في حسابات الفرق الثلاثة الأولى.

فخلال المرحلة التصفوية التي جرت على مستوى منطقة (اليوناف) بالقاهرة (مصر) التي عرفت مشاركة خمسة معاهد مدرسية (ذكورا و إناثا) احتلت متوسطة بلواش المركز الثاني بمجموع (7 نقاط) وراء إعدادية العيادي (تونس) التي احتلت المركز الأول برصيد 12 نقطة.

و كان التنافس على المركز الثاني شديدا بين متوسطة بلواش و مدرسة صيوادا المصرية, حيث تقاسم الفريقان المركز الثاني, لكن تلاميذ المتوسطة الجزائرية نالوا المركز الثاني بفضل أحسن فارق للأهداف (+ 6) مقابل (+ 1) للمدرسة المصرية, و يظفروا بذلك منحة معتبرة قدرها 75.000 دولار.

و فسح انسحاب المدرسة التونسية المجال لمتوسطة بلواش للمشاركة في المرحلة النهائية, و كلها طموح بالتتويج باللقب.

و عرفت دورة الذكور لمنطقة اليوناف التأهيلية للبطولة الإفريقية المدرسية الأولى مشاركة متوسطة بلواش لبرج منايل (الجزائر), مدرسة صيوادا (مصر), مدرسة الخليل (ليبيا), مدرسة الهادي العيادي بصفاقس (تونس) و مدرسة محمد المغراوي (المغرب).

اقرأ المزيد