البريد والمواصلات: بيبي تريكي يؤكد حرص قطاعه على تعزيز جودة الخدمات في الولايات العشر الجديدة

البريد والمواصلات: بيبي تريكي يؤكد حرص قطاعه على تعزيز جودة الخدمات في الولايات العشر الجديدة

الجزائر- أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, حرص قطاعه على تعزيز جودة الخدمات في الولايات العشر الجديدة, وذلك عبر تكثيف الشبكة البريدية وشبكة الاتصالات بها.

وأوضح السيد بيبي تريكي, خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح أسئلة شفوية على عدد من أعضاء الحكومة, أن قطاعه “يولي عناية خاصة للولايات العشر الجديدة ويحرص على إعطاء دفع قوي لعجلة التنمية بها عبر العمل على تكثيف كل من الشبكة البريدية وشبكة الاتصالات وتدعيم الهياكل القائمة بتلك الولايات”.

وفيما يتعلق بجودة الخدمة, أشار الوزير الى أن سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية “قامت بالإشراف على حملة مراقبة وتقييم لمختلف المؤشرات المتعلقة بالتغطية وجودة الخدمات وكذا مراقبة الطرق الوطنية والسريعة, والتي أسفرت نتائجها عن معاينة عدم استيفاء المتعاملين لبعض الالتزامات, ليتم على إثر ذلك إصدار اعذارات في حق المتعاملين واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها قانونا”.

وبخصوص وضعية التغطية بشبكة الهاتف النقال على مستوى بعض الطرق الوطنية، لاسيما الصحراوية منها, أكد الوزير أن توفير التغطية بشبكتي الهاتف والنقال يمثل “أولوية القطاع ويندرج في مخطط عمل الحكومة، وذلك بصفة متساوية عبر كافة مناطق الوطن، لاسيما عبر محاور الطرق”.

وأضاف أنه تم خلال السنتين الماضيتين “توفير التغطية من قبل المتعامل موبيليس على مستوى الطرقات المذكورة”, متعهدا في هذا الصدد بتحسين جودة التغطية مستقبلا.

وفيما يتعلق بالضغط الموجود على مستوى مكاتب البريد في عدد من المناطق, لفت السيد بيبي تريكي إلى أنه “سيتم تزويدها بموزعات آلية بهدف تسهيل عملية سحب الأموال مع دراسة إمكانية ترقيتها إلى مستوى أعلى”، مبرزا بهذا الصدد “أهمية استخدام الانترنت لدفع الفواتير في ظل وجود 43 مليون مشترك في الانترنت النقال ما بين الجيلين الثالث والرابع، إلى جانب 4.7 مليون عائلة مشتركة في الانترنت الثابت و 10 ملايين حامل للبطاقة الذهبية, وهو ما سيسمح بتخفيف الضغط على المراكز البريدية”.

اقرأ المزيد