البرنامج التكميلي لتندوف: تخصيص 6ر4 مليار دج لتحسين خدمات المياه

تندوف – أعلن الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، اليوم الخميس بولاية تندوف، عن تخصيص غلاف مالي قدره 6ر4 مليار دج لتحسين خدمات المياه في هذه الولاية، في إطار البرنامج التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

و جاء اعلان الوزير الأول خلال زيارة العمل التي يقوم بها لولاية تندوف بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مرفوقا بكل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، أين التقى بمقر الولاية بفعاليات المجتمع المدني من أجل الإعلان عن البرنامج التكميلي الذي يضاف إلى برنامج التنمية الذي استفادت منه تندوف.

وأوضح الوزير الأول أن قطاع الري استفاد ضمن البرنامج التكميلي من ثلاث عمليات بغلاف مالي اجمالي يقدر ب 6ر4 مليار دج “سيخصص لإنجاز محطة تصفية المياه المستعملة، وكذا رفع طاقة محطة نزع المعادن من المياه”.

أما العملية الثالثة، فتتعلق بإنجاز وتجهيز وربط أربعة آبار بحاسي عبد الله وانطلاق الدراسة من أجل إنجاز تحويل المياه الصالحة للشرب جنوب-جنوب”.

و قد أقر رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء برنامجا تكميليا لولاية تندوف بغلاف مالي قدره 5ر29  مليار دج, يضاف إلى البرنامج الجاري حاليا بغلاف مالي قدره 49 مليار دج.