البرلمان العربي يعتبر تصنيف الاحتلال الصهيوني للأونروا منظمة إرهابية “تحد سافر” للقانون الدولي

القاهرة –  استنكر البرلمان العربي قرار الاحتلال الصهيوني تصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” منظمة إرهابية, معتبرا القرار “تحديا سافرا” لكافة القرارات والقوانين الدولية.

وأدان البرلمان العربي, في بيان له اليوم الثلاثاء, استمرار وتصاعد وتيرة مجازر الاحتلال الصهيوني وإمعانه في ارتكاب المزيد من حرب الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر, وهو ما يجسد الإرهاب الحقيقي بكل معانيه, في تحد لقرار محكمة العدل الدولية الأخير.

وأكد البرلمان العربي دعمه المطلق لوكالة “الأونروا” للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين, كونها الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسؤولية الإنسانية المهمة لتحسين أوضاع الفلسطينيين بالأراضي المحتلة.

كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة وضرورة توفير الحماية الدولية لوكالة الأونروا, مطالبا البرلمانات الدولية والإقليمية والدول الفاعلة بتحركات أكثر فاعلية وجدية لإلزام الاحتلال بالتوقف الفوري والدائم لهذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.