البرلمان العربي يرحب بإعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بشأن “تدابير مكافحة كراهية الإسلام”

القاهرة -رحب البرلمان العربي، بإعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً بشأن “تدابير مكافحة كراهية الإسلام”، وتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة “الإسلاموفوبيا”.

و أكد البرلمان العربي في بيان يوم السبت, دعمه  للجهود الرامية للتصدي لظاهرة “الإسلاموفوبيا” والفكر المتطرف على المستوى الدولي, ويأتي هذا التحرك لدعم الجهود في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

كما أكد البرلمان العربي – في  ذات البيان – حرصه على تعزيز التعاون العربي والإقليمي والدولي في إطار استراتيجيته الراسخة لتعزيز قيم السلام والاحترام المتبادل بين كل الأديان والطوائف ورفض العنف والتطرف والعمل على مختلف المستويات للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا التي أخذت في الاتساع خلال السنوات السابقة.

و اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، امس الجمعة قرارا يدين أي دعوة إلى الكراهية الدينية والتحريض على التمييز أو العداوة أو العنف ضد المسلمين ويدعو إلى تعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة (الإسلاموفوبيا).

و حظي القرار الذي قدمته باكستان خلال اجتماع عقد أمس بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة كراهية الإسلام أو”الإسلاموفوبيا” نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي، تحت عنوان “تدابير مكافحة كراهية الإسلام” بموافقة 115 دولة فيما امتنعت 44 دولة عن التصويت ولم تصوت أي دولة ضده.