البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال المروعة في منطقة المواصي بخان يونس

القاهرة – أدان البرلمان العربي المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في منطقة المواصي بخان يونس أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات ووصفها بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني في تحد سافر للقوانين والمواثيق الدولية، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) يوم الثلاثاء.

وأكد البرلمان العربي، في بيان له، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع ما يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء.

كما دعا البرلمان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب.

كما دعا الى توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة, للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.