البرلمان العربي: استمرار الاحتلال في قصف المدارس ومراكز الإيواء هو نتيجة لإفلاته من المحاسبة والعقاب

البرلمان العربي: استمرار الاحتلال في قصف المدارس ومراكز الإيواء هو نتيجة لإفلاته من المحاسبة والعقاب

القاهرة – أكد البرلمان العربي أن استمرار الاحتلال الصهيوني لقصف المدارس والمراكز التي تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة هو نتيجة لإفلاته من المحاسبة والعقاب.

وأدان البرلمان, في بيان له أمس الأربعاء, وبشدة المجزرة المروعة التي قام بها الكيان المحتل في مدرسة في خان يونس بقطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 فلسطينيا وإصابة العشرات.

واعتبر البرلمان العربي أن استمرار الاحتلال في استهدافه الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة وارتكاب المجازر المروعة هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني وتحدي سافر لكافة القرارات والقوانين الدولية وخاصة القانون الدولي الإنساني ولجميع القيم الإنسانية والأخلاقية ومبادئ حق الإنسان بالحياة.

وشدد على أن إفلات الكيان الصهيوني من المحاسبة والعقاب وعدم الردع يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء, محملا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي يقوم بها وتتكرر كل يوم أمام سمع وبصر العالم وصمت دولي مخزي لهذه الجرائم والتي يذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم.


إقرأ أيضا: الاتحاد البرلماني العربي يدين قصف الاحتلال المتعمد للمدارس التي تأوي نازحين في فلسطين


  

وفي هذا السياق, طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة بتحمل مسؤولياتهم والضغط على كيان الاحتلال الغاشم لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة, للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 38 ألف شهيد وأزيد من 88 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.