الانتخابات البلدية الجزئية: المعطيات الأولى توحي بأن الديناميكية الانتخابية في منحنى تصاعدي

الانتخابات البلدية الجزئية: المعطيات الأولى توحي بأن الديناميكية الانتخابية في منحنى تصاعدي

الجزائر – أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, السيد محمد شرفي, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, أن المعطيات الأولى للانتخابات البلدية الجزئية لأعضاء المجالس الشعبية على مستوى ست بلديات بولاتي بجاية وتيزي وزو, توحي بأن الديناميكية الانتخابية في “منحنى تصاعدي”.

وأوضح السيد شرفي في تصريح له بمقر السلطة بقصر الأمم, أن المعطيات الأولى للعملية الانتخابية التي انطلقت صباح اليوم, تظهر بأن هناك “مؤشرات توحي بأن الديناميكية الانتخابية في منحنى تصاعدي مقارنة بالعمليات الانتخابية السابقة”, مؤكدا أن ردود فعل المواطنين تبين بأنهم “عازمون على أخذ مصير التنمية المحلية لبلدياتهم بجد”.

ونوه رئيس السلطة, بالحضور اللافت لمؤطري العملية الانتخابية على مستوى كل مراكز ومكاتب التصويت, وهو ما اعتبره “مؤشرا إيجابيا, يرمز إلى الأهمية التي تكتسيها هذه الانتخابات المصيرية والتي سيكون لها أثر إيجابي بالنسبة للمسار الانتخابي في البلاد”.


إقرأ أيضا:  الانتخابات الجزئية : المواطنون يقبلون على مكاتب التصويت منذ اللحظات الأولى لافتتاحها بتيزي وزو و بجاية


وفي ذات السياق, كشف السيد شرفي عن بعض المعطيات الخاصة بالعملية الانتخابية التي تخص 4 بلديات على مستوى ولاية بجاية, حيث يبلغ عدد مراكز التصويت “40 مركزا و144 مكتب اقتراع, هي كلها مفتوحة ومؤطرة من طرف 1208 مؤطر, حضر منهم عند افتتاح عميلة الاقتراع 1187, بالإضافة إلى 259 ملاحظ حضر منهم 209 ملاحظ عند افتتاح المكاتب”.

أما بالنسبة لعدد الناخبين المسجلين على مستوى هذه البلديات فقد بلغ –حسب ذات المتحدث– “10432 ناخب ببلدية فرعون, 4735 ناخب ببلدية مسيسنة, 5432 ناخب ببلدية توجة وببلدية أقبو 26180 ناخب مسجل”.

وبالنسبة لولاية تيزي وزو التي تجري بها الانتخابات على مستوى بلديتين اثنتين, فقد بلغ عدد مراكز التصويت “11 مركزا و27 مكتب اقتراع كلها مفتوحة” –أضاف السيد شرفي– الذي لفت إلى أن عدد المؤطرين بهذه المكاتب بلغ “244 مؤطر حضروا كلهم عند انطلاق عملية الاقتراع, بالإضافة إلى 70 ملاحظا مؤهلا, حضر منهم عند افتتاح المكاتب 63 ملاحظا”.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين “ببلدية آيت محمود 5621 ناخب وببلدية آيت بومهدي 5250 ناخب”, مثلما أكده رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.