الالعاب الاولمبية-2024/ملاكمة(66 كلغ): الجزائرية إيمان خليف تفوز على التايلاندية سوانافينغ بسهولة وتمر للنهائي

الالعاب الاولمبية-2024/ملاكمة(66 كلغ): الجزائرية إيمان خليف تفوز على التايلاندية سوانافينغ بسهولة وتمر للنهائي

باريس – ستنشط الملاكمة الجزائرية, إيمان خليف (66 كلغ), المنازلة النهائية لدورة الالعاب الاولمبية بباريس-2024, بعد تغلبها سهرة اليوم الثلاثاء بملعب لوران غاروس, على منافستها التايلاندية جانجاييم سوانافينغ, بإجماع الحكام بنتيجة 5 – 0, في لقاء نصف النهائي الاول لفئة وزنها. 

في منازلة من اتجاه واحد, عرفت الجزائرية خليف كيف تبسط سيطرتها على منافستها في الجولات الثلاثة للنزال, وذلك منذ دخول الملاكمتين إلى الحلبة.

وتمكنت إيمان خليف من الفوز بالجولات الثلاث للمنازلة بالعلامة الكاملة, مؤكدة علو كعبها وعلى نواياها في الذهاب بعيدا في المنافسة والتتويج باللقب الاولمبي الالتحاق بمواطنتها الجمبازية كايليا نمور التي نالت ذهبية العارضتين غير المتوازيتين لدورة باريس يوم الاحد.

وستلاقي إيمان خليف في النزال النهائي يوم الجمعة الصينية يانغ ليو التي تغلبت هي الاخرى في منازلة نصف النهائي الثانية على شين نيين شين من تايبي بنتيجة 4-1. 

وبفضل تأهلها التاريخي, تكون خليف, صاحبة 25 عاما ونائبة بطلة العالم 2022), قد حسنت مرتبتها الاولمبية, حيث كانت في الدورة السابقة بطوكيو (2020 والمؤجلة لعام 2021) قد احتلت الصف الخامس في الترتيب النهائي لوزنها في أول مشاركة لها في الاولمبياد.

اقرأ المزيد