الاحتلال يتخذ 5 آلاف من المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي كرهائن

غزة – اتخذت قوات الاحتلال الصهيوني أكثر من 5 آلاف من المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة من أطباء وممرضين وعاملين ومرضى ونازحين كرهائن داخل المستشفى عقب تجديد اقتحامه من قبل مئات جنود الاحتلال اليوم الخميس, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

واوضحت (وفا), نقلا عن مراسلها المتواجد بالمشفى, ان العاملين في المستشفى وجهوا نداء للصليب الأحمر والمنظمات الدولية لحمايتهم والمتواجدين بالمستشفى من نازحين ومرضى, خاصة أنه لا يوجد في المستشفى لا مياه ولا كهرباء ولا طعام, كما تقوم قوات الاحتلال بإطلاق النار على أي شخص يتحرك داخل المستشفى, حيث أطلقت النار على طفل (12 عاما) وأصابته في قدمه برصاصتين لأنه تنقل من قسم لآخر.

وأكدت (وفا) – بحسب مراسلها – أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المستشفى بالدبابات والجرافات لليوم الثامن, في الوقت الذي اقتحم فيه جيش الاحتلال المستشفى واتخذ نحو 5 آلاف كرهائن داخل المستشفى.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قامت بتفجير وتدمير أجهزة طبية مثل الأشعة المقطعة والرنين وغيرها من الأجهزة, كما هدمت جرافات الاحتلال أسوار المستشفى الشمالية والجنوبية ومطبخ المستشفى وسيارات العاملين والمواطنين كما جرفت جميع الطرق حول المستشفى على مسافة كيلومتر ومنها شارع الوحدة حيث دمرت المنازل والمحال تجارية والصيدليات ومحطة وقود.