الاحتلال الصهيوني يعتقل 7670 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر

الاحتلال الصهيوني يعتقل 7670 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر

رام الله (فلسطين)  – أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين, اليوم الثلاثاء, عن اعتقال 7670 مواطنا من الضفة الغربية المحتلة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, منذ بدء العدوان على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بيان الهيئة ونادي الأسير أبرزا فيه أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”, مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال, تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة و اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال. كما أنها من أبرز أدوات سياسة “العقاب الجماعي” التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين الفلسطينيين, في ظل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة, بعد السابع من أكتوبر.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ أمس الاثنين, 15 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة, من بينهم امرأة.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.