الاحتلال الصهيوني يستهدف مقرا للهلال الأحمر الفلسطيني يأوي آلاف النازحين في خان يونس جنوب غزة

غزة  – استهدفت مدفعية الاحتلال الصهيوني يوم الثلاثاء, مقرا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي يأوي آلاف النازحين في خان يونس, جنوب قطاع غزة.

و ذكرت الجمعية في بيان لها أن قصف الاحتلال استهدف الطوابق العلوية للمقر الذي كان بالأساس يعاني من تكدس الجرحى وشح المستلزمات الطبية ونفاد الوقود.

و أضافت أن الاحتلال الصهيوني يواصل سياسية اعتقال الكوادر الطبية دون وجه حق ويقتادها إلى جهات مجهولة.

وأكدت أن الوضع الصحي يزداد سوءا مع تواصل الغارات الصهيونية كما يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الدخول إلى مناطق يستهدفها.

و لفتت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنه لم يعد هناك أي منطقة آمنة في القطاع, في ظل استهداف المواطنين في هذه المناطق, كما تواجه طواقم الدفاع المدني قيودا من الاحتلال أثناء عملها.

و كانت قد كشفت أمس, أن طواقمها تتلقى يوميا عشرات البلاغات حول وجود شهداء ومصابين و خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة, التي تتعرض لقصف متواصل من قبل طائرات الاحتلال ومدفعيته ويتعذر الوصول إليها جراء خطورة الأوضاع الميدانية.

و قال عبد الجليل حنجل, المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني, في تصريحات صحفية , أن قوات الاحتلال قتلت 310 من الاطارات الطبية, واعتقلت 99 آخرين, آخرهم 8 من الهلال الأحمر بمركز إسعاف جباليا ولا يعرف شيء عنهم منذ خمسة أيام, إلى جانب اعتقال مدير مركز الهلال الأحمر في خان يونس منذ 35 يوما ولا يوجد أي معلومة عنه حتى الآن.

و أضاف أن قوات الاحتلال استهدفت 102 مركبة إسعاف, كما تضررت 59 مركبة أخرى جراء استمرار العدوان لليوم الثمانين على التوالي.