الاتفاق على إرساء تعاون علمي وتكنولوجي بين جامعة الجزائر3 ومختلف الجامعات التنزانية

الاتفاق على إرساء تعاون علمي وتكنولوجي بين جامعة الجزائر3 ومختلف الجامعات التنزانية

الجزائر- تم، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، الاتفاق على إرساء تعاون علمي وتكنولوجي بين جامعة الجزائر3 ومختلف الجامعات التنزانية, وذلك في إطار “الاستراتيجية الإصلاحية لقطاع التعليم العالي وانفتاح الجامعة الجزائرية على محيطها الخارجي”، حسب ما أفاد به بيان لذات الجامعة.

وخلال لقاء جمع مدير جامعة الجزائر 3, خالد رواسكي, مع سفير جمهورية تنزانيا المتحدة بالجزائر, إيمان سالوم نجاليكاي, تم الاتفاق على إرساء تعاون علمي وتكنولوجي بين الطرفين في إطار “الاستراتيجية الإصلاحية لقطاع التعليم العالي وانفتاح الجامعة الجزائرية على محيطها الخارجي بإرساء شراكة وتوأمة مع مختلف الجامعات الدولية”, وذلك من خلال “تنظيم زيارات أكاديمية لتبادل الخبرات وتنظيم ندوات علمية وملتقيات مشتركة وتبادل الزيارات”.

وفي هذا الإطار، اعتبر مدير الجامعة هذه الزيارة “خطوة تعزز أواصر التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجزائر وتنزانيا وفرصة تسهم في تمتين العلاقات الثنائية”.

وبهذا الخصوص، قدم السيد رواسكي –يضيف نفس المصدر– “لمحة تاريخية عن نشأة جامعة الجزائر3 والتخصصات العلمية والبرامج الأكاديمية التي تتيحها, والتي تستقطب طلبة من مختلف الجنسيات, على غرار الطلبة التنزانيين”, لافتا إلى “تخرج عديد الإطارات والمسؤولين الجزائريين والعرب والأفارقة من هذه المؤسسة التعليمية العريقة”.

من جانبه, أشاد السفير التنزاني بـ”السمعة الأكاديمية التي تتميز بها جامعة الجزائر3″, معتبرا اللقاء بمثابة “فرصة لتعزيز العلاقات بين جامعة الجزائر3 والجامعات التنزانية والسعي لإبرام اتفاقية تعاون بين الجانبين, على غرار جامعتي دار السلام وزنزيبار في ظل الديناميكية الكبيرة التي تشهدها علاقات البلدين عقب إبرام عدة اتفاقيات شراكة استراتيجية في مختلف المجالات مؤخرا”.

كما نوه بـ”البعد التاريخي للعلاقة بين الجزائر وتنزانيا”, مشيرا إلى “تخرج 400 طالب تنزاني من الجامعات الجزائرية في إطار منحة تقدمها  الحكومة الجزائرية”, مبديا حرصه على “رفع عدد الطلبة للتكوين في الجامعات الجزائرية”.

اقرأ المزيد