الاتحاد العام للعمال الجزائريين ينظم يوما تحسيسيا حول سرطان الثدي

الاتحاد العام للعمال الجزائريين ينظم يوما تحسيسيا حول سرطان الثدي

الجزائر – نظم الاتحاد العام للعمال الجزائريين, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, يوما تحسيسيا حول سرطان الثدي, سيتم خلاله التشخيص والكشف المبكر والتكفل الصحي بما فيه إجراء التحاليل والأشعة, وذلك بصفة مجانية.

وفي كلمة له خلال هذا اليوم المنظم من قبل قسم الصحة والوقاية وشؤون المرأة العاملة التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين, بالتنسيق مع اللجنة الولائية للمرأة العاملة لولاية الجزائر, أوضح الأمين العام للمركزية النقابية, السيد اعمر تقجوت, أن هذا النشاط “يدخل في إطار انخراط الاتحاد العام للعمال الجزائريين في الحملة الوطنية وكذا العالمية ضد سرطان الثدي”.

وشدد في هذا الإطار, على “ضرورة توعية المرأة بالأهمية البالغة التي يكتسيها التشخيص المبكر لهذا الداء”, مضيفا أن “الوقاية من هذا المرض هو الهدف الأساسي من هذا اليوم التحسيسي الذي يرنو إلى نشر الوعي لدى المرأة بضرورة التشخيص المبكر لهذا الداء لتفادي تبعاته الصحية الثقيلة”.

ومن جهتها, أفادت رئيسة اللجنة الولائية للمرأة العاملة لولاية الجزائر, السيدة مليكة بوطاوي, أنه “ستستفيد حوالي 200 امرأة عاملة وكذا ماكثة بالبيت طيلة اليوم الأحد, على مستوى مقر المركزية النقابية من فحص وتشخيص طبي مجاني يقوم به أطباء مختصون”, موضحة أن “النساء اللواتي يحملن أعراض المرض سيتم التكفل بهن ومرافقتهن وإجراء كل التحاليل لهن بصفة مجانية”.

وبدورها, قدمت الأمينة العامة المكلفة بقسم الصحة والوقاية وشؤون المرأة العاملة التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين, البروفيسور نورة عكيف, شروحات حول ماهية هذا الداء وكيفيات تفاديه.

وبالمناسبة, ثمنت مساهمة كل من مؤسسات سوناطراك, سونلغاز, بنك الفلاحة والتنمية الريفية, و فيدراليات الجمارك والموانئ, ل”تمكين المعنيات من التشخيص المبكر على مستوى المركزية النقابية والتكفل الصحي بهن بصفة مجانية بما فيه إجراء تصوير الثدي الشعاعي (ماموغرافيا) ومتابعة مستمرة لحالتهن الصحية”.

كما أكدت أنه سيتم بتاريخ 27 أكتوبر الجاري, إجراء حملة فحص وتشخيص مبكر ومرافقة طبية لعدد من النساء العاملات بولاية ورقلة, وذلك في إطار الحملة الوطنية ضد سرطان الثدي.