الاتحاد العام لعمال البرتغال يجدد موقفه الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير

لشبونة – جدد الاتحاد العام لعمال البرتغال موقفه الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

وذكرت الوكالة أن وفدا عن اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب, يواصل زيارة العمل التي تقوده إلى البرتغال, بإجراء لقاءات ثنائية مع نقابات عمالية برتغالية.

وفي هذا السياق, حظي الوفد العمالي الصحراوي باستقبال من طرف الأمين العام للاتحاد العام لعمال البرتغال, السيد ماريو مورا, الذي جدد موقف منظمته الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

وخلال اللقاء, استعرض سلامة البشير, الأمين العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب, الأوضاع المزرية والانتهاكات الفردية والجماعية التي يعاني منها العمال الصحراويون في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

كما حظي الوفد العمالي باستقبال بمقر نقابة الأساتذة البرتغاليين, من قبل السيد ماريو نوكيرا الأمين العام للنقابة والذي عبر هو الآخر بدوره عن مرافقة العمال الصحراويين حتى نيل استقلالهم, وفقا لذات المصدر.

كما استقبل الوفد العمالي من طرف, السيد لويس سيمويس, الأمين العام لنقابة الصحفيين البرتغاليين الذي عبر عن قلقه البالغ إزاء أوضاع الصحفيين الصحراويين بالمناطق المحتلة جراء ما يتعرضون له من مضايقات وحرمان واضطهاد.

إلى ذلك التقى الوفد العمالي الصحراوي مع لجنة التضامن البرتغالية مع الشعب الصحراوي.