الاتحاد العالمي للألعاب العالمية: الجزائري بوغادو يترشح لعضوية لجنة الأعمال والاستثمار

الاتحاد العالمي للألعاب العالمية: الجزائري بوغادو يترشح لعضوية لجنة الأعمال والاستثمار

الجزائر – ترشح رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة، محمد حكيم بوغادو، لعضوية لجنة الأعمال و الاستثمار على مستوى الاتحاد العالمي للألعاب المائية، اليوم الاثنين، بمناسبة أشغال الجمعية العامة الاستثنائية للهيئة الدولية التي جرت بمدينة ملبورن الأسترالية، وفق ما نشرته الهيئة الفيدرالية عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك.

وتم قبول ملف ترشح رئيس الاتحادية للجزائرية للسباحة، محمد حكيم بوغادو، لولوج لجنة الأعمال والاستثمار، حيث يتبقى فقط المصادقة الرسمية عليه خلال الاجتماع المقبل لأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للألعاب المائية، حسب المصدر ذاته.

ويعد محمد حكيم بوغادو (42 سنة)، سباحا سابقا و إطارا في الحركة الرياضية الجزائرية، حث تولى تدريب مختلف الفئات العمرية لفريق اتحاد الجزائر، قبل أن يشغل منصب المدير الفني الرياضي ثم رئيس فرع السباحة في نفس النادي. وفي سنة 2017 تم انتخابه لأول مرة لعهدة أولمبية على رأس الاتحادية الجزائرية للسباحة ليتم تجديد الثقة في شخصه عام 2021 لعهدة ثانية، بالإضافة الى شغله سابقا لعضوية المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجزائرية.

ويعد بوغادو،الذي يمتلك شهادة جامعية عليا في اختصاص التجارة و تسيير الأعمال، عضوا في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للسباحة (كانا) منذ ديسمبر 2020 بصفته ممثلا عن المنطقة الأولى (شمال إفريقيا)، وذلك بعد تعيينه من قبل رئيس الهيئة القارية، الجنوب افريقي سام رامسامي.

من جهة أخرى، تضمنت كذلك أشغال الجمعية العامة الاستثنائية للهيئة الدولية موافقة الأعضاء على تغيير تسمية الهيئة الدولية من “الاتحاد الدولي للسباحة (فينا)” إلى “الاتحاد العالمي للألعاب المائية” (وورلد أكواتيكس). ناهيك عن المصادقة على الشعار الجديد للهيئة الدولية واللوائح الجديدة وكذا التقرير المالي.

وقال رئيس الاتحاد العالمي للألعاب المائية، حسين المسلم، أن التغيير الجديد سيوحد جميع رياضيي الألعاب والرياضات المائية “تحت منصة واحدة”.

وأضاف المسؤول الكويتي: “نحن بحاجة إلى اسم يعكس كامل أسرة الاتحاد الدولي للسباحة، اسم يمكن للرياضيين المنافسين في السباحة التوقيعية والغطس والسباحة في المياه المفتوحة وكرة الماء استخدامه بفخر”.

للتذكير أن الاتحاد العالمي للألعاب المائية تأسس تحت تسمية الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) منذ 1908، بالعاصمة البريطانية، لندن.