الاتحاد الإفريقي للريغبي: الغاني منصاح رئيسا جديدا والجزائري بن حسان ينال عضوية المكتب التنفيذي

الجزائر – انتخب رئيس الاتحادية الجزائرية للريغبي، سفيان بن حسان، عضوا في المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الإفريقي للريغبي، في ختام أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي شهدت انتخاب الغاني هيربيرت منصاح، رئيس جديدا للهيئة القارية لعهدة تدوم أربع سنوات، وفق ما علمته/وأج من الهيئة الفيدرالية.

و تحصل سفيان بن حسان على 22 صوتا خلال الجمعية العامة الانتخابية للاتحاد الإفريقي للريغبي, التي جرت اليوم السبت بكيب تاون (جنوب إفريقيا) وهو ما سمح له بولوج عضوية المكتب التنفيذي للهيئة القارية للريغبي, حسب المصدر ذاته.

و يعد بن حسان, مؤسس اتحادية الريغبي بالجزائر عام 2015, حيث يترأسها للعهدة الأولمبية الثانية على التوالي (2017-2024).

من جانبه, انتخب هيربيرت منصاح وهو رجل أعمال رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي للريغبي, لعهدة تدوم أربع سنوات (2023-2027) خلفا للتونسي خالد بابو (2019-2023).

و تنافس هيربيرت منصاح -الذي كان يشغل منصب رئيس الاتحادية الغانية للريغبي-, مع الأوغندي اندرو اوور, على رئاسة الاتحاد القاري.

و قال منصاح في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتخابه: “هدفي الرئيسي يتمثل في جعل هيأتنا مرجعا من ناحية التسيير الرياضي في القارة السمراء عبر نيل الاستقلالية المالية وتطبيق برنامج الاتحاد الدولي”.

و تأسس الاتحاد الإفريقي للريغبي سنة 1986 ويضم لحد الآن 39 اتحادية وطنية منضوية تحت لوائه, وهو أحد الجمعيات الجهوية المشكلة الاتحاد الدولي للريغبي.