الاتحاد الأفريقي للبث الإذاعي: اجتماع حول مستقبل الإعلام والتقنيات الرقمية من 3 الى 5 سبتمبر القادم ببوتسوانا

غابورون- يعقد الاتحاد الأفريقي للبث الاذاعي جمعيته العامة الخامسة عشرة في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل في غابورون, عاصمة جمهورية بوتسوانا, لبحث مستقبل الاعلام والتقنيات الرقمية, في ظل تحديات التكنولوجيات الجديدة وتغير المناخ.

وذكر الاتحاد الأفريقي للبث الإذاعي – في بيان اليوم الثلاثاء – أن هذا الحدث الذي يجري تحت شعار “مستقبل الإعلام الأفريقي في مواجهة تحديات التكنولوجيات الجديدة وتغير المناخ”, يهدف إلى “استكشاف التحديات والفرص التي توفرها التقنيات الرقمية المتطورة في قطاع الإعلام المرئي والمسموع, حيث يستهدف الاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي إلى تعزيز مكانة إفريقيا في توليد وإدارة البيانات الوصفية لإنشاء محتوى سمعي بصري في عصر الذكاء الاصطناعي, والعمل على تحويل المهن السمعية والبصرية من خلال الذكاء الاصطناعي وإيجاد حلول مبتكرة واستراتيجيات لتلبية الاحتياجات المتزايدة والمتغيرة للشعوب الافريقية, في ظل بيئة إعلامية رقمية”.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع رؤساء تنفيذيون لقطاع الإعلام والإذاعة والتلفزيون ومسؤولون وخبراء وأكاديميون وصناع المحتوى من جميع أنحاء القارة الأفريقية, بالإضافة إلى ممثلي الاتحادات الشقيقة والشركاء.

ويسعى الاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي أيضا إلى توفير منصة فريدة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي لخلق الوعي وإشراك المواطنين في مكافحة تغير المناخ.

كما ستركز المناقشات على أفضل السبل لتعزيز مشاركة البلدان ليس فقط في مشاركة المحتوى على منصة (إيه يو بي فيجن) بل أيضا لجعلها مصدرا للأخبار حول البلدان في أفريقيا.

وتمثل الجمعية العامة الخامسة عشرة للاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي بمثابة إطار ل”مكافأة التميز الصحفي” من خلال حفل توزيع الجوائز الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع شركة (سولسان كوميونيكيشن) لاستشارات البث.