الاتحادية الجزائرية للتنس: انتخاب شرياك رئيسا جديدا لإتمام العهدة الاولمبية 2021-2024

الاتحادية الجزائرية للتنس: انتخاب شرياك رئيسا جديدا لإتمام العهدة الاولمبية 2021-2024

الجزائر – انتخب نبيل شرياك المرشح الوحيد، رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للتنس خلال الجمعية العامة الانتخابية اليوم السبت، بالمركب الأولمبي محمد بوضياف (بالجزائر)، لإتمام العهدة الاولمبية 2021-2024 ، بعد ان حصد 28 صوتا .

وحضر أشغال الجمعية العامة الانتخابية الى جانب ممثل وزارة الشباب والرياضة ، 37 عضوا من بينهم 33 عضوا يحق لهم التصويت ، علما ان الجمعية العامة تتشكل من 42 عضوا.

ونال شرياك 28 صوتا ، فيما ألغيت 5 أصوات .

وعبر شرياك اثر الإعلان عن فوزه برئاسة الاتحادية ، بعد ان استوفى قاعدة (50 + 1)، عن امتنانه لكل الأعضاء الذين انتخبوا عليه لإتمام العهدة الاولمبية 2021-2024 ، قائلا: “اشكر كل الأعضاء الذين وضعوا ثقتهم في شخصي لمواصلة المسيرة التي نهدف من خلالها الى تطوير رياضة التنس  التي شهدت تراجعا ملحوظا في الآونة الأخيرة . بصراحة لم أكن أتوقع هذه النتيجة، وسأكون عند حسن ظن الجميع “.

وأوضح شرياك انه يسعى من خلال برنامجه المسطر، سواء على المدى القريب او البعيد، للنهوض برياضة التنس وتكوين منتخبات  وطنية قوية في كل الفئات العمرية ، من خلال وضع برنامج خاص لصقل المواهب الشابة وتكوين اللاعبين المميزين على مستوى كل الفئات العمرية ، لتكوين منتخبات وطنية يمكن الاعتماد عليها في المحافل الدولية.

من جهة أخرى، عبر الرئيس الجديد للاتحادية عن أسفه لنقص المنشآت الرياضية الخاصة بالتنس على المستوى الوطني ، وعدم منح الرابطات والأندية رخصة استغلال تلك الموجودة في بعض الولايات مضيفا :” التنس الجزائري يعاني من نقص المنشآت على المستوى الوطني، وان وجدت فالمشكلة في عدم منحهم رخصة استغلالها من قبل الفرق،  وهو ما ينعكس سلبا على ممارسي و محبي هذه الرياضة ، في ظل وجود جمهور يعشق هذه اللعبة”. ووجه شرياك رسالة إلى الوزارة الوصية ، للاهتمام أكثر بهذه الرياضة.

وشدد الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية للتنس على أعضاء الجمعية العامة بضرورة العمل بجدية ضمن نواديهم ورابطاتهم الجهوية والولائية، لتكوين اللاعبين الجزائريين  القادرين على منافسة الفرق العربية والإفريقية.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، كان قد قرر في  16 أكتوبر،  إيقاف بصفة تحفظية رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس محمد سفيان يوسفي، من كل أنشطة الحركة الرياضية الوطنية، تبعا “للتصريحات الاستفزازية والأحكام المسبقة التي تلفّظ بها خلال انعقاد اللجنة التقنية للهيئة الفدرالية”.

وكانت الجمعية العامة الانتخابية، مسبوقة بجمعية عامة غير عادية انعقدت في ال17 من شهر ديسمبر بقاعة الاجتماعات بالمركب الأولمبي ”محمد بوضياف”، نصبت خلالها لجان الترشيحات، الطعون وتسليم واستلام المهام، تحسبا للانتخابات الخاصة بمنصب رئاسة الهيئة الفيدرالية.