الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية : مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة تصدر بيانا مشتركا

الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية : مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة تصدر بيانا مشتركا

 الجزائر – أصدرت مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر 2024, اليوم الاحد, بيانا مشتركا أبلغت فيه عن “ضبابية وتناقض وغموض وتضارب” في الأرقام التي تم تسجيلها مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من طرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

و جاء في البيان “نحن الموقعون أدناه مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 07 سبتمبر 2024: أوشيش يوسف, مترشح عن جبهة القوى الاشتراكية, تبون عبد المجيد المترشح الحر, حساني شريف عبد العالي, مترشح عن حركة مجتمع السلم, نبلغ الرأي العام الوطني بضبابية وتناقض وغموض وتضارب الأرقام التي تم تسجيلها مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من طرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

و ذكر البيان على وجه الخصوص “ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة و تناقض الأرقام المعلنة من طرف رئيس السلطة مع مضمون محاضر فرز وتركيز الأصوات المسلمة من طرف اللجان الانتخابية البلدية و الولائية”.

كما أبرزت نفس المديريات “غموض بيان إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية والذي غابت فيه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة”, بالاضافة إلى “الخلل المسجل في إعلان نسب كل مترشح”.