الإعلان عن الفائز في مسابقة ال جي إلكترونيكس الوطنية للابتكار

الجزائر – تم اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة الاعلان عن المشروع الفائز بجائزة ال جي إلكترونيكس الوطنية للابتكار، المنظمة في إطار برنامج “ليدرز جينيريشن باي ال جي”، الذي شارك فيه 1000 طالب من مختلف الجامعات والمدارس في جميع أنحاء البلاد.

وسيستفيد المشروع الفائز من مرافقة لمدة ثلاثة أشهر، حسبما أعلن عنه في ندوة صحفية تم تنظيمها بحضور أعضاء لجنة التحكيم التي تضم مسؤولين من ال جي الكترونيكس-الجزائر وهيئة “إنجاز الجزائر”، صاحبتي مبادرة “ليدرز جينيريشن باي ال جي”.

ويتعلق الأمر بمشروع أمال AAMAL من جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين، والذي تم اختياره من بين المتأهلين الثلاث للتصفيات النهائية، حسب بيان للمنظمين.

وتم انتقاء المشاريع الثلاث للتصفيات النهائية من بين 23 مشروعا تم تقديمها للتقييم، ضمن مسار تصفيات “صارم”، بناء على معيارين رئيسيين: الابتكار وتأثير المشروع على الجوانب المجتمعية والبيئية، حسب المصدر نفسه.

ويتضمن مشروع AAMAL من جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين انشاء تطبيق مصمم خصيصا للطلاب الذين يبحثون عن عمل مؤقت أو مهمة عمل، كما يشجع أصحاب العمل والطلاب على بناء علاقات بينهم.

أما المشروعين الأخرين المشاركين في التصفيات النهائية فهما منصة SAVIO لطلاب المدرسة العليا للمعلوماتية والتي تكشف عن المخاطر التي تهدد كبار السن

والأطفال الصغار كالسقوط، حيث تعمل على تنبيه موظفي الرعاية الصحية، وكذا مشروع SKIN SAVERS المصمم من قبل طلاب من المدرسة الوطنية العليا للهندسة الزراعية وهو مرهم يعتمد بنسبة 100 بالمائة على النباتات الطبية الموجودة في الجزائر بهدف علاج الحروق الجلدية، وفقا للبيان.