الإعلام والمجتمع المدني لهما دور محوري في نقل الحدث و إعلاء القيم الأولمبية بالملاعب الجزائرية

الإعلام والمجتمع المدني لهما دور محوري في نقل الحدث و إعلاء القيم الأولمبية بالملاعب الجزائرية

عنابة – أكد وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق, اليوم الاثنين بعنابة بأن للإعلام والمجتمع المدني “دور محوري في نقل الحدث الرياضي الكروي القاري” المتمثل في بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين شان 2023 الذي ستحتضنه الجزائر مطلع يناير المقبل “بكل روح وطنية و الإسهام في إعلاء القيم الأولمبية في الملاعب الجزائرية” المؤهلة للمواعيد القارية.

وأوضح السيد سبقاق فى تصريح للصحافة, خلال زيارة عمل و تفقد إلى هذه الولاية عاين من خلالها ملعبي 19 ماي 1956 و الملعب البلدي العقيد شابو بعنابة, بأن المجهود الوطني الذي يبذل لاحتضان التظاهرات الكروية الرياضية الدولية “لا بد أن يرافقه مجهود كافة الشركاء وخاصة وسائل الإعلام والمجتمع المدني من أجل نقل صورة تعكس هذا المجهود وتثمنه وترسخ القيم الأولمبية في أوساط المواطنين” .

وخلال جولة تفقدية بملعبي 19 ماي 1956 الذي سيحتضن جانبا من منافسات شان 2023 والملعب البلدي العقيد شابو المؤهل كملعب للتدريبات خلال الطبعة المقبلة للشان, وقف الوزير على مدى جاهزية المنشآت المؤهلة لاستضافة هذا الحدث الكروي القاري بعنابة و ألح على “ضرورة إنهاء الأشغال المتبقية خلال أسبوع”, محددا يوم 15 نوفمبر الجاري كآخر أجل لاستكمال الأشغال و خروج آخر عامل بالورشات من الملعبين.


اقرأ أيضا :   إنشاء لجنة علمية لمتابعة ومرافقة الاتحاديات الرياضية وتفاصيل تحضيرات منتخباتها


وعاين الوزير رفقة سلطات الولاية ومسؤولي المؤسسات المكلفة بالإنجاز وتركيب المعدات و أرضية الملعب, داعيا المؤسسات المعنية إلى الاستثمار في مجال وضع وصيانة العشب الطبيعي.

كما ذكر بالمناسبة بأن العديد من الملاعب الجزائرية ستستفيد من عمليات تأهيل تحسبا لمواعيد كروية دولية مقبلة بالجزائر.

وثمن الوزير كذلك الأشغال الجارية لتزيين مدينة عنابة تحسبا لهذا الحدث, داعيا سلطات الولاية إلى السهر على استكمالها في الآجال, كما أشار إلى أن العمليات التي تستفيد منها المدينة في إطار التحضير للشان “سيكون لها وقع تنموي على الساكنة وستمكن من ترقية صورة المدينة”.