الإحتلال الصهيوني يخلف دمارا كبيرا في البنية التحتية خلال إقتحامه لمخيم “نور شمس” بالضفة الغربية

رام الله (فلسطين المحتلة)- خلفت قوات الإحتلال الصهيوني خلال إقتحامها مخيم “نور شمس” شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية، دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

و كانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال, قد اقتحمت منتصف ليلة الأحد إلى الاثنين, مدينة طولكرم من محورها الغربي, مرورا بدوار خضوري ودوار العليمي “المحاكم”, وشارع السكة ودوار اكتابا وشارع اسكان الموظفين وصولا إلى مخيم “نور شمس” وسط اندلاع اشتباكات واطلاق كثيف للأعيرة النارية, دون أن يبلغ عن اصابات أو اعتقالات في صفوف المواطنين.

و شاركت خمس جرافات عسكرية من النوع الثقيل في تدمير شوارع المخيم, خاصة مقطع شارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الرئيسي, الذي حفرته لعدة امتار تحت الأرض وبات أشبه بخندق, وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و نقلت وكالة (وفا) عن  أمين سر لجنة الخدمات الشعبية في المخيم, رامي عليان, قوله أن التدمير طال الشارع الرئيسي المحاذي لمدخل المخيم, إضافة إلى تحطيم محلات تجارية وتدمير ابوابها وجدرانها وزجاج واجهاتها وتدمير البنية التحتية في شارع ساحة المدارس وسط المخيم وشارع المقبرة وبعض خطوط الصرف الصحي والمياه والانترنت.

و ذكر أن جرافات الاحتلال هدمت مكتب سيارات أجرة على مدخل المخيم بالكامل إلى جانب ست محلات مجاورة له في المنطقة, موضحا أن الاحتلال دمر ما تم اصلاحه من شوارع داخلية ورئيسية وبنية تحتية والتي تسبب في تخريبها وتدميرها خلال اقتحاماته الماضية, ما يدل أن هدف الاحتلال الرئيسي هو التدمير وإجبار المواطنين على ترك منازلهم وتهجيرهم.

و منذ انسحاب آليات الاحتلال وجرافاتها صباحا, شرعت طواقم الأشغال العامة والبلدية والحكم المحلي ووكالة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بإزالة آثار الدمار في الشوارع الرئيسية وإصلاح ما يتم اصلاحه, لتسهيل حركة تنقل المواطنين ومركباتهم تحديدا في شارع نابلس المدخل الشرقي للمدينة الذي يصلها ببلدات وادي الشعير ومحافظات الضفة.

و كانت مديرية التربية والتعليم في طولكرم, أعلنت تحويل الدوام المدرسي لهذا اليوم إلى دوام الالكتروني بسبب الظروف التي شهدتها المدينة, على أن يعوض وجاهيا غدا الثلاثاء وتعطيل الدوام في مدارس مخيم “نور شمس” وتعويضه ليوم السبت المقبل.

اقرأ المزيد