الإحتلال الصهيوني إقتحم “الأقصى” 23 مرة ومنع رفع الأذان في “الإبراهيمي” 43 وقتا في يوليو

رام الله – ذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية إن الإحتلال الصهيوني إقتحم المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة 23 مرة,  ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل 43 وقتا في شهر يوليو الماضي.

وأوضحت وزارة الأوقاف في تقريرها الشهري حول “إنتهاكات الإحتلال في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي” يوم الأحد, أن قوات الاحتلال والمستوطنين صعدوا خلال الشهر المنصرم من إعتداءاتهم على المسجد الأقصى من حيث عدد الاقتحامات والمقتحمين وإصدار مخططات تهويدية خطيرة طالت المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

ولفت التقرير الى أن الاحتلال منع رفع الأذان 43 وقتا في الحرم الإبراهيمي ضمن محاولاته المتكررة لفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال واصلت اعتداءاتها على الحرم الابراهيمي وذلك باقتحامه بشكل متكرر واعتلاء سطحه وعدم السماح للمصلين والوافدين وموظفي الحرم من دخوله كما أغلقت بوابته الشرقية.

وفي خطوة خطيرة, قامت قوات الاحتلال بسقف الجزء المكشوف من صحن الحرم الإبراهيمي الواقع في القسم المغتصب والذي يعتبر المتنفس الوحيد للحرم ومصلى الإسحاقية على وجه الخصوص وذلك يوم الخميس 11 يوليو الماضي. وتم إزالة السقف خلال 24 ساعة بجهود مشتركة من وزارة الأوقاف ومحافظة الخليل ومؤسساتها.