الإتحادية الجزائرية للفنون القتالية: الجمعية العامة الإنتخابية يوم 9 ديسمبر لإستكمال ما تبقى من العهدة الأولمبية

 

الجزائر – قرر أعضاء الجمعية العامة للإتحادية الجزائرية للفنون القتالية يوم السبت عقد الجمعية الإنتخابية يوم 9 ديسمبر المقبل من أجل إنتخاب رئيس ومكتب فيديرالي جديد، لإستكمال ما تبقى من العهدة الأولمبية (2021- 2024).

جاء هذا القرار خلال اشغال الجمعية العامة العادية لسنة 2023 للاتحادية الجزائرية للفنون القتالية المنعقدة بمقر الاتحاديات الوطنية بدالي ابراهيم (الجزائر العاصمة) لدراسة والمصادقة على الحصيلتين المالية والادبية لسنة 2022, بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة وليد صديقي.

و خلال الجمعية العامة العادية, تم  تعيين أعضاء, لجنتي الترشيحات والطعون وتسلم وتسليم المهام, وهذا بعد تحديد تاريخ 9 ديسمبر لإجراء الجمعية العامة الانتخابية للرئيس ومكتبه ل”شغور هذا المنصب” -الذي كان يشرف عليه سابقا جمال تعزيبت- لما يقارب الشهرين.

و بنفس المناسبة , صادق 16 عضوا من الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية للفنون القتالية بالإجماع , على الحصيلتين المالية والادبية لسنة 2022  بحضور 29 عضوا من اصل 40 تتشكل منهم الجمعية العامة وكذا مخطط نشاط الاتحادية لسنة 2023 , في غياب محافظ الحسابات.

و كان الرئيس السابق جمال تعزيبت قد نشر في الصفحة الرسمية للهيئة الفيديرالية على مواقع التواصل الاجتماعي امس الجمعة, رسالة الى اعضاء الجمعية العامة يعلن  فيها ” عن استقالته من منصبه جراء الوضعية الحالية التي تمر بها الاتحادية والتجاوزات القانونية والتنظيمية المسجلة من طرف  المكتب الفيديرالي وعجز المكتب على تسيير شؤون الاتحادية في فترة غيابه والانسداد الملاحظ  خلال الفترة الاخيرة والصراعات (..) ” .

و في هذا الشأن طلب تعزيبت من الاعضاء  ” عقد جمعية عامة استثنائية من اجل تثبيت استقالة الرئيس ومكتبه ,حسب نمط الانتخاب على القائمة  وانتخاب لجنتي الترشيحات والطعون من اجل انتخاب رئيس ومكتب جديد”.

جدير بالذكر ان اعضاء الجمعية العامة للهيئة الفيديرالية , سبق لهم التصويت على  الحصيلتين المالية والادبية لسنة 2022  يوم 9  سبتمبر الماضي الا ان وزارة الشباب والرياضة رفضتها وطلبت بإعادتها اليوم السبت.

و حددت فترة 15 يوما لإيداع ملفات الترشيحات  لمنصب الرئيس ومكتبه التنفيذي.