الأيام الوطنية للموسيقى الأندلسية بمعسكر : جمعيتي “المنارة” و”رياض الأندلس” تمتعان الجمهور بوصلات من التراث الأندلسي

معسكر ـ أمتعت سهرة اليوم الجمعة جمعيتا “المنارة” لبلدية شرشال (تيبازة) و”رياض الأندلس” لتلمسان الجمهور بوصلات من التراث الأندلسي الأصيل في إطار الأيام الوطنية الأولى للموسيقى الأندلسية التي تتواصل فعالياتها بالمسرح الجهوي “بشير زحاف” لمعسكر.

واستهلت هذه السهرة الفنية بتقديم جمعية “المنار” لبلدية شرشال (تيبازة) وصلات موسيقية من التراث الأندلسي الأصيل نالت إعجاب الجمهور الحاضر الذي أبدى تجاوبا أضفى جوا فنيا في قاعة المسرح المذكور.

وبدورها أمتعت جمعية “رياض الأندلس” لتلمسان الجمهور بأدائها باقة متعددة من الوصلات الموسيقية الأندلسية التي آداها أعضاء هذه الجمعية بكل جدارة واستحقاق.

وتميزت هذه السهرة الفنية بحضور مميز لفنانين مبتدئين في مجال الموسيقى والغناء المنخرطين بورشة الموسيقى لدار الثقافة “أبي رأس الناصري” لمعسكر, على غرار الشاب أحمد الذي قال في تصريح لوأج بأن يحب الطابع الموسيقي الأندلسي وأن “هذه التظاهرة تتيح له الاحتكاك بفنانين من ضيوف الولاية للاستفادة من تجربتهم الفنية”.

وينتظر أن تختتم هذه التظاهرة الثقافية سهرة غد السبت بتنشيط حفلة في الموسيقى الأندلسية من أداء جمعيتي “دار الفن” لوهران و”الفن والنشاط” لمستغانم, وفق المنظمين.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث الثقافي المنظم بمبادرة من الجمعية “المغديرية” للموسيقى الأندلسية لمعسكر بالتنسيق مع مديرية الثقافة والفنون والمسرح الجهوي “بشير زحاف” ودار الثقافة “أبي رأس الناصري” لمعسكر يعرف مشاركة ثماني جمعيات مختصة في الموسيقى الأندلسية من ولايات معسكر وتيارت وسيدي بلعباس والجزائر العاصمة وتيبازة وتلمسان ووهران ومستغانم.