الأيام الوطنية للمسرح الممتاز لسيدي بلعباس: تتويج تعاونية “الحلقة” بجائزة “البرنوس الذهبي”

الأيام الوطنية للمسرح الممتاز لسيدي بلعباس: تتويج تعاونية "الحلقة" بجائزة "البرنوس الذهبي"

سيدي بلعباس – توجت مسرحية “أصابع مبتورة” لتعاونية “الحلقة” من سيدي بلعباس بالجائزة الأولى “البرنوس الذهبي” للأيام الوطنية الرابعة عشر للمسرح الممتاز المقامة بالمسرح الجهوي لسيدي بلعباس، حسبما أعلنه اليوم الأربعاء المنظمون.

وأبرز رئيس جمعية البيان للنشاطات الفنية، قادة رحمان، ل”وأج” أن المرتبة الثانية عادت إلى “مسرحية “جذب” لجمعية المنارة من ولاية بومرداس، في حين تحصلت تعاونية “تيكراد” من ولاية تيزي وزو على المرتبة الثالثة عن مسرحيتها “الليلة البيضاء”.

كما شهدت هذه التظاهرة الثقافية تتويج الممثل دكور محمد دهري من ولاية سيدي بلعباس بجائزة أحسن ممثل، في حين نالت الممثلة أمال بن زموري جائزة أحسن ممثلة، حسب ذات المصدر الذي أشار  إلى أنه تم تكريم بالمناسبة الفنان بن عبد الله عبد القادر.

وللتذكير، عرفت هذه الأيام الوطنية للمسرح الممتاز الفنية، المنظمة من 18 الى 20 فبراير الجاري، تزامنا مع إحياء اليوم الوطني للشهيد تحت إشراف مديرية الثقافة والفنون وبرعاية الوزارة الوصية تقديم عروض مسرحية لعدة فرق من الوطن إلى جانب تنشيط محاضرات حول “واقع الممارسة المسرحية الثورية” و”المسرح في خدمة القضية الثورية” بمشاركة أكادميين ومختصين في الفن الرابع.