الأيام الوطنية للصورة الفوتوغرافية: تتويج إسلام ترايكية بالجائزة الأولى لأحسن صورة

الوادي – توج المصور الفوتوغرافي “إسلام ترايكية” من ولاية قالمة ليلة اليوم الجمعة بالجائزة الأولى لأحسن صورة فوتوغرافية خلال فعاليات إختتام الأيام الوطنية للصورة الفوتوغرافية.

وأفتك المصور الفوتوغرافي “زين الدين بن يدير” من ولاية باتنة الجائزة الثانية لأحسن صورة  وفاز المصور الفوتوغرافي الهاوي هشام بن بوزيد إبن ولاية أولاد جلال بالجائزة الثالثة ، ونال المصور خالد زرفاوي من ولاية تبسة في حفل الإختتام جائزة لجنة التحكيم.

وأكدت لجنة التحكيم أن”الصور الفوتوغرفية” المتوجة بالجوائز في هذه الطبعة  تصنف أعمال إحترافية  بإمتيار لتوفرها على معايير فنية بحتة كانت كلها تحاكي موضوع الطبعة “الوقت” بالإضافة إلى عناصر المشهد ومستوى الإضاءة ونوعية التأطير وهي العناصر الأربعة الكفيلة بتحديد المستوى الفني للعمل .

ونشط  فعاليات هذه التظاهرة الثقافية على مدار ثلاثة أيام كاملة (21 إلى غاية 23 فبراير ) 24 مصورا فوتوغرافيا (صورة لكل مشارك) تم إنتقاؤها من بين 80 صورة فوتوغرافية أودعت لدى لجنة إنتقاء العروض  لتوفرها على أبرز شرط في المسابقة وهو موضوع هذه التظاهرة “الوقت”.

وأستفاد ضمن فقرات هذه التظاهرة ذات البعد الوطني أزيد من 100 مصور هاوي من المهتمين بعالم التصوير الفوتوغرافي من ثلاثة (03) ورشات تكوينية تدريبية تمحورت أشغالها حول مواضيع ذات صلة مباشرة بفنيات التصوير الفوتوغرافي الورشة الأولى “إستعمال الفلاش في التصوير الخارجي” من تأطير ربعي إدريس والورشة الثانية “تصوير الماكرو” من تأطير المصور المحترف “حسين فرحات” إلى جانب بودكاست يؤطرها المصمم العالمي توفيق جراية كما أوضح مدير دار الثقافة ياسين بوغزالة .

تجدر الاشارة الأيام الوطنية للصورة الفوتوغرافية شارك فيها 24 مصورا فوتوغرافيا قدموا من 20 ولاية نظمتها دار الثقافة محمد الامين العمودي بالتنسيق مع نادي وقفات ضوئية التابع لدار الثقافة.