الأونروا : مقتل أكثر من 100 موظف أممي منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

 

جنيف – أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/, فيليب لازاريني, يوم الجمعة, أن أكثر من 100 من موظفي الأمم المتحدة قتلوا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

و كتب لازاريني عبر حسابة على منصة /إكس/: “تم تأكيد مقتل أكثر من 100 زميل في الأونروا خلال شهر. آباء ومعلمون وممرضات وأطباء وموظفو دعم”, مضيفا أن “/الأونروا/ والفلسطينيين في حداد”, مجددا الدعوة إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

و كان المفوض العام قد أكد في كلمته أمس الخميس – خلال المؤتمر الدولي حول غزة الذي عقد في باريس – أن “هناك حاجة إلى تدفق مجدي ومستمر للمساعدات الإنسانية, بما في ذلك الوقود”, لافتا إلى أن حجم المساعدات القادمة عبر رفح “غير كاف” على الإطلاق, وينبغي أن تكون جميع المعابر مفتوحة.

و يواصل الاحتلال الصهيوني لليوم الـ35 على التوالي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة بقصفها جوا وبحرا وبرا, مخلفا  10.966 شهيدا و أكثر من 28.500 جريح, معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن, حسبما أعلنت يوم أمس وزارة الصحة الفلسطينية, فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

اقرأ المزيد