الأونروا تطلق نداء لجمع 4ر415 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والأردن

بيروت- أطلقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يوم الأربعاء، نداء لجمع 415.4 مليون دولار أمريكي لتمويل عملياتها في لبنان وسوريا والأردن.

و وفقا لبيان أصدرته الوكالة, أطلقت ناتالي بوكلي نائب المفوض العام للأونروا النداء في بيروت حيث حثت شركاء الأونروا من المانحين على مواصلة دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا والأردن.

و أكدت أنه “في الوقت الذي يستحوذ فيه الرعب الذي يتكشف في غزة على معظم اهتمامنا, إلا أنه لا ينبغي التغاضي عن الاحتياجات الإنسانية في مناطق العمليات الأخرى المتضررة من الأزمة”.

و بحسب البيان, ستواصل الأونروا تقديم المساعدات الغذائية النقدية والعينية والرعاية الصحية والتعليم والتدريب الفني والمهني للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا والأردن من خلال الأموال التي يتم الحصول عليها من خلال هذا النداء, علما أنه من المقرر أن تطلق الأونروا نداء منفصلا في وقت لاحق من هذا الشهر لعملياتها في غزة, وفي الضفة الغربية.

و قالت بوكلي “ما يزال الوضع التمويلي العام للأونروا محفوفا بالمخاطر, خاصة بالنظر إلى التحديات التي واجهتها الوكالة منذ بدء النزاع في غزة”.

و كانت الأونروا فقدت الجزء الأكبر من الدعم المالي بعدما أعلنت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى تعليق تمويلاتها للوكالة الأممية بعد إتهامات الكيان الصهيوني لأعضائها, محذرة من مغبة الوقف الجماعي لدعم الوكالة الذي يمكن أن يؤدي إلى إيقاف عملها بالكامل في غضون أسابيع.