الأورو يواصل تراجعه في السوق السوداء - الجزائر

الأورو يواصل تراجعه في السوق السوداء

يقترب من 19 ألف دج مقابل 100 أورو

تواصل العملة الأجنبية الموحدة انهيارها في السوق الموازية وحتى الاسواق الرسمية وعرفت خلال الأشهر الماضية تراجعا في أسعارها مقارنة مع السنوات الماضية، حيث بلغ سعرها 19.20 الف دج في السوق السوداء بعدما صعدت لأكثر من 21 الف دج مقابل ورقة 100 أورو قبل خمسة أشهر الماضية.

وتراجعت قيمة العملة الصعبة وبالأخص الأورو والدولار الأمريكي أمام الدينار الجزائري في السوق الرسمية وحتى في السوق السوداء ففي السوق الرسمية، قدر سعر 1 أورو بـ 132 دينار جزائري، فيما تراجعت قيمة 1 دولار لتصل إلى 119 دينار جزائري. وأظهرت بيانات بنك الجزائر، أمس، تراجع قيمة صرف الأورو والدولار بمستويات قياسية مقابل الدينار الجزائري. الانهيار نفسه جرى تسجيله بالسوق الموازية، حيث عرف سعر صرف الأورو والدولار في السوق الموازي انهيارا بشكل محسوس بعدما بلغ أسعارا قياسية في السنوات القليلة الماضية، حيث لامست قيمة ورقة 100 من العملة الأوروبية الموحدة “الأورو” سقف 22 ألف دينار.

وحسب بعض تجار السوق الموازي للعملة الموجود ببور سعيد “السكوار” بالعاصمة، فإن الأسعار عرفت انخفاضا مقارنة بالسابق، حيث تراجعت قيمة ورقة 100 اورو إلى 19.20 ألف دينار عند البيع و 19.40 عند الشراء. في حين قدرت الورقة من العملة الأمريكية الدولار بـ 17 ألف و200 دينار عند البيع و17.40 ألف عند الشراء. أما الدولار الكندي فهو الآخر عرف تراجعا محسوسا في الاسواق الموازية، حيث بلغ سعر الورقة ذات قيمة 100 دولار، 12.60 الف دج عند البيع و12.80 عند الشراء .

هذا ومن المنتظر أن يواصل سعر صرف العملة انخفاضه في السوق السوداء، الشهر المقبل، لاسيما بعد انقضاء العطلة الصيفية التي تعرف فيها إقبالا كبيرا على العملة من طرف المواطنين الراغبين في قضاء عطلتهم السنوية خارج الوطن، بالإضافة إلى انتهاء موسم الحج، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على أسعار العملة الاجنبية، حسب ما أكده للعارفين بالسوق الموازية للعملة الصعبة.