الأمين العام لوزارة الصحة يستقبل وفدا عن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها

الأمين العام لوزارة الصحة يستقبل وفدا عن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها

الجزائر- استقبل الأمين العام لوزارة الصحة، السيد عبد الحق سايحي وفدا عن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها، برئاسة الدكتور لويس سامبو، حسب ما أفاد به يوم الأربعاء بيان لذات الوزارة.

و أبدى السيد سايحي خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة والمدير العام لمعهد باستور ومدير المعهد الوطني للصحة العمومية استعداد القطاع لتعزيز التعاون مع هذه الهيئة الأفريقية فيما يخص الدعم وتبادل الخبرات والاستجابة لمكافحة وباء كوفيد -19.

و لدى اشارته إلى الخطوة التي قامت بها الدولة في مجال مكافحة هذا الوباء، شدد الأمين العام لوزارة الصحة -حسب نفس البيان-على أهمية استمرار الجهود التي تبذلها الجزائر وتثمينها، من خلال الاتصال والإجراءات الوقائية والتلقيح وتعبئة الوسائل البشرية والمادية.

كما أكد ذات المسؤول من جهة أخرى على أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون مع المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في مجالات التحقيقات الوبائية و الأبحاث وإنشاء نظام شبكات المخابر بهدف تبادل الخبرات والمعلومات العلمية وكذا الاتصال في هذا المجال.

و أشار ذات البيان إلى أن الدكتور لويس سامبو قد أعرب عن سعادته لوجوده بالجزائر مرة أخرى، أين التقى بمسؤولين من مختلف القطاعات ذات الصلة بمكافحة كوفيد-19 لبحث إمكانية توسيع مجالات الشراكة والتعاون، كما ذكر بضرورة إثراء مسار التعاون الذي يربط الجزائر والمركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.