الأمم المتحدة: سكان غزة يواجهون خطر المجاعة

روما – حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من خطر حدوث مجاعة في قطاع غزة، مؤكدا أن الإمدادات غير كافية على الإطلاق للتعامل مع مستوى الجوع الذي رصده موظفو البرنامج في ملاجئ الأمم المتحدة وأماكن النزوح الأخرى.

و قال برنامج الأغذية العالمي في بيان صحفي، من المحتمل جدا أن يكون سكان غزة، وخاصة النساء والأطفال، معرضين بشدة لخطر المجاعة إذا لم يتم ضمان الوصول المستمر للغذاء.

و أكد البيان أن فترة الهدنة الإنسانية لمدة ستة أيام ليست كافية لإحداث أي تأثير ملموس.

و قالت كورين فلايشر مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا، إن ستة أيام ليست كافية لتقديم كل المساعدة المطلوبة مطالبة بضمان دخول المساعدات لسكان غزة بما يكفل الاحتياجات اليومية لهم.

و أوضحت فلايشر أنه بفضل الهدنة المؤقتة، “بدأت فرقنا العمل على الأرض، ودخلت إلى مناطق لم نصل إليها منذ فترة طويلة”.. مؤكدة أن “ما نراه يعد كارثيا”.

يذكر أن الجانبين الفلسطيني والصهيوني قد توصلا، إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر ، وبالشراكة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ المزيد