الأمم المتحدة تكذب المغرب بخصوص اغتيال رعايا جزائريين

الأمم المتحدة تكذب المغرب بخصوص اغتيال رعايا جزائريين - الجزائر

كشفت منظمة الأمم المتحدة أمس الجمعة ان الاخبار التي تداولتها وسائل الإعلام المغربية بشأن مكان اغتيال الرعايا جزائريين كاذبة و أكدت بدورها على ان القصف تم باستخدام سلاح فتاك متطور وقع في الأراضي الصحراوية بالقرب من بير لحلو.
وصرح مساعد الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق خلال لقاء صحفي قائلا “يمكننا الآن التأكيد أن موقع (القصف) يوجد في الجزء الشرقي من الصحراء الغربية بالقرب من بئر لحلو”.

وأضاف ردا على سؤال متحيز من صحفي حاول عن قصد زرع اللبس بشأن مكان قصف الرعايا الجزائريين الثلاثة، “لاحظت بعثة (المينورسو) شاحنتين بترقيم جزائري متوقفتين الواحدة موازية للأخرى لحقت بهما أضرار مادية جسيمة وتعرضتا للتفحم”.

وحسب مساعد الناطق باسم الأمين العام الأممي، فإن هذه المعاينة أكدتها دورية لبعثة المينورسو تم ارسالها الى موقع الهجوم في 3 نوفمبر أي بعد 24 ساعة من إبلاغها.

وقد كشفت التفاصيل التي قدمتها الأمم المتحدة حقيقة وسائل الإعلام المغربية التي حاولت عبثا طمس مسؤولية المغرب في هذا الهجوم الدنيء على مدنيين، من خلال ادعائها بأن سائقي الشاحنات الجزائريين الثلاثة كانوا في المنطقة العازلة منزوعة السلاح خاضعة لمراقبة الأمم المتحدة والتي تقسم الصحراء الغربية.
وأوضح السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر طالب عمر لوأج أن هذه أكاذيب وقحة باعتبار أن منطقة بئر لحلو تقع على بعد 70 كم من الجدار الرملي الذي أقامه المغرب والذي تبدأ منه المنطقة العازلة وفقا لو.أ.ج.

اقرأ المزيد