الأمم المتحدة تحذر من أن المواد الغذائية المخصصة للتوزيع جنوب غزة ستنفد

 

نيويورك (الأمم المتحدة)- حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، يوم السبت، من أن المواد الغذائية المخصصة للتوزيع جنوب غزة ستنفد غدا الأحد، مع إغلاق المعابر المؤدية إلى مدينة رفح جنوبي القطاع.

و قال رئيس “أوتشا” جورجيوس بتروبولوس, في مقطع مصور نشره المكتب الأممي عبر حسابه على منصة “إكس”, إن “الوضع الإنساني بقطاع غزة يتدهور نظرا لإغلاق جميع المعابر المؤدية إلى رفح, أو عدم أمانها”,مضيفا أن “المواد الغذائية المخصصة للتوزيع جنوب غزة لدى برنامج الأغذية العالمي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا ستنفد غدا”, مطالبا “بإدخال فوري للمساعدات والوقود”.

و كانت قوات الاحتلال الصهيوني قد طالبت الاثنين الماضي, المواطنين المدنيين بمغادرة الأحياء الشرقية لمدينة رفح إلى منطقة المواصي.

و تعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب, فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في ال 27 من أكتوبر الماضي, يطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب, بادعاء أنها “مناطق آمنة”.

و تضم رفح التي تقدر مساحتها بنحو 65 كيلومترا مربعا, أكثر من 1.5 مليون فلسطيني, اضطر أغلبيتهم إلى النزوح إليها سعيا إلى الأمان.

و منذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 34 ألف شهيد أزيد من 78 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.