الأمم المتحدة: إستشهاد 5300 طفل في غزة خلال 46 يوما

نيويورك (الأمم المتحدة) – أعلنت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، إستشهاد 5 آلاف و300 طفل خلال 46 يوما بقطاع غزة، وذلك جراء العدوان المدمر الذي يشنه الكيان الصهيوني.

جاء ذلك في إحاطة حول الوضع بغزة قدمتها كاثرين راسل, المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي.

و أشارت راسل أن الهدنة الإنسانية المرتقبة غدا الخميس في غزة ليست كافية, مشددة على ضرورة تنفيذ وقف إطلاق نار إنساني على الفور لإنهاء المجزرة مؤكدة على ضرورة منع الهجمات على جنوب القطاع, الذي تتزايد فيه التحركات العسكرية, الأمر الذي من شأنه أن يفاقم الوضع الإنساني السيء هناك.

و تابعت: “قتل 5 آلاف و300 طفل فلسطيني خلال 46 يوما فقط, وهذا يعادل 115 طفلا يوميا, أي ان 40 بالمئة من الوفيات في غزة هم من الأطفال”, لافتة إلى أن المنظمة الأممية حصلت على معلومات تفيد بوجود ألف و200 طفل تحت أنقاض المباني المدمرة بالقصف في غزة.

و بينت المديرة التنفيذية لليونيسف أن مليون طفل, أي جميع الأطفال في قطاع غزة, يواجهون نقصا في الغذاء.

و كانت مصادر فلسطينية اعلنت في وقت سابق اليوم ان حصيلة العدوان المتواصل على غزة بلغت 14 ألفا و128 شهيدا بينهم أكثر من 5840 طفلا و3920 امرأة بالإضافة إلى أكثر من 33 ألف جريح كما بلغ عدد المفقودين أكثر من 6800 مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة بالشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال الوصول إليها.

اقرأ المزيد