الأمراض غير المتنقلة محور الأيام الطبية الجراحية ال 14 للأمن الوطني

الجزائر- شكل موضوع “الأمراض غير المتنقلة عوامل الخطر وأهمية الوقاية”, يوم الإثنين بالجزائر العاصمة, محور  أشغال الأيام الطبية الجراحية ال 14 للأمن الوطني, بمشاركة أطباء مختصين وعامين من المصالح الطبية التابعة للأمن الوطني.

وتهدف هذه الايام الطبية الجراحية, التي تدوم يومين, إلى دعم الاستثمار في التكوين المتواصل للموارد البشرية من اجل التطوير المستمر للاداء وتعزيز التواصل المهني بين ممارسي الصحة.

وفي هذا الاطار, أكد المدير العام للامن الوطني, علي بداوي, في كلمة له قرأها نيابة عنه المدير العام للمصالح والمفتش العام للشرطة, حاج محمد ارزقي ان “قطاعه يتمسك بالاستثمار في المورد البشري حيث جعل من هذا المبدأ أولى اهتماماته”.

وابرز ذات المتحدث اهمية تنظيم هذا اللقاء العلمي الذي يندرج ضمن الاتفاقية المبرمة ما بين مصالح الأمن الوطني ووزارة الصحة, التي تسعى من خلالها إلى تطوير المنشآت الصحية وترقية ظروف الكفالة والاستقبال والسعي لإنجاز هياكل صحية جديدة.

وشدد السيد بداوي على ضرورة تحسين الاداء وفق برامج واعدة في توفير الامكانيات لفائدة هذا القطاع الهام سواء في مجال التجهيز أو التكوين والتأهيل المتعلق بالأسلاك الطبية وشبه الطبية بمؤسسة الأمن الوطني في مختلف التخصصات, من أجل إرساء منظومة صحية فعالة وشاملة في مستوى تطلعات مستخدمي الأمن الوطني.

وذكر بالمناسبة بكل ما تحقق في هذا المجال من خلال تجسيد انجازات متعددة في قطاع الصحة بالامن الوطني من مؤسسات استشفائية وهياكل علاجية, مجهزة بأحدث المعدات الكفيلة بممارسة التخصصات الطبية والجراحية, تشرف عليها طواقم واطارات من ذوي الكفاءات العالية والمشهود لها بالجاهزية والالتزام.

كما اعتبر هذا اللقاء فرصة لتبادل التجارب والخبرات للخروج بتوصيات تسمح بتعزيز المكاسب المحققة, داعيا الجميع الى دعم وتنسيق الرؤى والاقتراحات والمبادرات من أجل إعداد قرارات علمية هادفة, لتطوير المنظومة الصحية بالأمن الوطني.

من جهة اخرى ذكر السيد بداوي بكل الجهود التي ما فتئت تبدلها قيادة البلاد وعلى رأسها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, من خلال ايلاء اهمية خاصة للمورد البشري بتهيئة الظروف المواتية لتكوينه وحسن إعداده.

بالمناسبة تم تكريم نخبة من الاطباء المحالين على التقاعد نظير ما بدلوه من جهود طيلة مسارهم المهني بمستشفيات مستخدمي الامن الوطني.