الألعاب العالمية للفنون القتالية-2023 (ووشو) : الجزائري عبد الهادي بوعبيد يفتك البرونزية

الألعاب العالمية للفنون القتالية-2023 (ووشو) : الجزائري عبد الهادي بوعبيد يفتك البرونزية

الجزائر – إفتك ملاكم الكونغ فو ووشو، الجزائري عبد الهادي بوعبيد (ساندا/ أقل من 70 كلغ) الميدالية البرونزية في منافسات الألعاب العالمية للفنون القتالية-2023، عقب خسارته أمسية السبت أمام الصيني لي زاويونغ بنتيجة 2-0.

و عن هذا التتويج, صرح المدرب الوطني للمنتخب الوطني للكونغ فو ووشو, سماعين بن خرشي في اتصال ب”واج قائلا : “المنازلة كانت قوية أمام بطل العالم الصيني, لي زاويونغ, لكن ذلك لم يمنع المصارع بوعبيد (وصيف بطل العالم-2019 بروسيا), من مقارعته والوقوف الند للند معه. غير أن تلقيه لإصابة على مستوى الرجل اليسرى, جعلته يتراجع في النتيجة وينهزم في الاخير ب2-0”.

و أضاف بن خرشي ان “ممثل الجزائر لم ينسحب من المنازلة, بل بقي ينازل الى اخر ثانية من المنازلة”, علما ان فئة وزن بوعبيد شارك فيها ستة مصارعين اصحاب مستوى عالي, فيما سجلت المسابقة العديد من الغيابات.

و قبل مشاركته في موعد السعودية, اكد المدرب الوطني ان الهدف من المشاركة في مونديال السعودية كان من أجل “احتلال إحدى المراتب الثلاث الأولى”.

و تميزت الألعاب العالمية للفنون القتالية – في طبعتها الثالثة-, بمستوى مرموق, حيث عرفت مشاركة نخبة الرياضيين في العالم, في 15 اختصاصا منها, الكونغ فو ووشو, الكاراتي دو, الجيدو, الايكيدو, الملاكمة, الجوجيستسو, الكندو, التايكواندو, المصارعة وغيرها.

و غابت دورة الالعاب العالمية للفنون القتالية ل10 سنوات. ويعود  تنظيم الطبعة الاولى منها الى سنة 2010 في العاصمة الصينية بكين والثانية في مدينة سان بستراسبورغ في روسيا سنة 2013.