الألعاب الشاطئية الإفريقية الثانية: الجزائر تشارك ب 67 رياضيا في 12 اختصاصا  

الألعاب الشاطئية الإفريقية الثانية: الجزائر تشارك ب 67 رياضيا في 12 اختصاصا  

الجزائر- تشارك الجزائر في الطبعة الثانية للألعاب الشاطئية الافريقية الثانية، المقررة من23 الى 30 يونيو بالحمامات ( تونس)، ب67 رياضيا يمثلون 12 اختصاصا،مدرجا في برنامج الموعد القاري الذي تنظمه جمعيات اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية ( أكنوا)، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء رئيس الوفد الرياضي الجزائري ، ياسين سليني.

وصرح سليني في ندوة صحفية نشطها بمقر اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة) : “الهيئة الاولمبية وبالتشاور مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاديات الوطنية الرياضية، قررت ان تكون المشاركة الجزائرية، نوعية في هذا الحدث الرياضي ، الذي سيعرف تواجد 800 رياضي في 19 اختصاصا، منها ما هو مؤهل الى الالعاب الشاطئية العالمية ( 5-15 اغسطس 2023) ببالي الاندونيسية “.

وستكون الجزائر حاضرة في هذه الالعاب بوفد يشمل، 67 رياضيا (39 ذكور و27 إناث) و19 عضوا اخر (مؤطرين وغيرهم) في 12 اختصاصا وهي: الكرة الطائرة الشاطئية ، كرة السلة الشاطئية 3 في 3 ، التجذيف الشاطئ ، السباحة في المياه المفتوحة ، كياك، كاراتي-كاتا ، كونغ فو ووشو ، كرة الريشة ، تيك بال، المصارعة الشاطئية، التنس الشاطئي ،الماراطون  الشاطئ 28.

ويغادر الوفد الجزائري الاول ارض الوطن يوم 22 يونيو، نحو الحمامات ويضم رياضيي ثلاثة اختصاصات وهي: التجذيف الشاطئ، كاراتي – كاتا، تيك بال ( كرة القدم ملعوبة على طاولة مثل تنس الطاولة) .

وبخصوص اهداف النخبة الوطنية ، أكد خير الدين برباري الامين العام للهيئة الاولمبية ان “الرياضيين الجزائريين يشاركون في هذه المنافسات الافريقية، بهدف حصد اكبر عدد من الميداليات، سيما وان بعض الاختصاصات الرياضية ستعرف منافسة قوية، كالمصارعة والكرة الطائرة.”

وأضاف برباري ، قائلا : ” هناك رياضيون لديهم خبرة في بعض الاختصاصات، عقب مشاركتهم في الطبعة الاولى في الراس الاخضر ، خاصة المصارعة التي بإمكان رياضييها لعب الادوار الاولى ولم لا افتكاك الذهب .الرياضيون الذين سيشاركون في موعد الحمامات ، تم اختيارهم ،حسب مواصفات الاتحاديات المعنية “.

وتستقبل مدينة الحمامات -بمناسبة تنظيمها للألعاب الافريقية الشاطئية- 2023 – ،حوالي 300 شخصية رياضية واولمبية افريقية ودولية، على رأسهم روبن ميتشال، رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية (أكنو)، مصطفى بيراف رئيس جمعيات اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية ( أكنوا) وكذا ممثلي اللجان الدولية الاولمبية (سيو) وبرنامج التضامن الاولمبي.

وسيحضر أشغال الجمعية العامة لجمعيات اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية (أكنوا)، المقررة في 22 يونيو ، ما لا يقل عن 54 رئيسا و54 امينا عاما.

ويضمن  حوالي 200 صحفي، تقني في السمعي البصري ومصورون من مختلف وسائل الإعلام ( صحافة مكتوبة، راديو ، تلفزيون  وصحافة الكترونية) معتمدين بالحمامات ، تغطية هذا الحدث الرياضي.