الألعاب الرياضية العربية2023/ كرة القدم : المنتخبان السعودي والسوري يتعادلان 1-1

الألعاب الرياضية العربية2023/ كرة القدم : المنتخبان السعودي والسوري يتعادلان 1-1

قسنطينة – تعادل المنتخب الأولمبي السعودي أمام نظيره السوري بنتيجة 1 -1 (الشوط الأول 0-1 ) مساء اليوم الأحد بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكرة القدم للألعاب الرياضية العربية 2023 التي تحتضنها الجزائر من5 إلى 15 يوليو الجاري.

وسجل لصالح سوريا قائد الفريق مارديك مارديكيان في الدقيقة 17 فيما وقع لصالح منتخب العربية السعودية صهيب الزيد عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 90+4.

ومنذ إعلان الحكم التونسي محرز المالكي عن انطلاق المباراة، حاول المنتخب الأولمبي السوري الذي يشارك بتشكيلة أقل من 23 سنة فرض سيطرته بتمركز جيد في وسط الميدان و خلق هجمات وصولا إلى منطقة العمليات ما أربك تشكيلة المنتخب السعودي الذي دافع بقوة محاولا خلق بعض الهجمات المرتدة التي لم تترجم إلى أهداف .

و تواصل ضغط لاعبي المدرب السوري تامر حسن الأطرش و على إثر تمريرة في العمق من وسط الميدان، تمكن مارديك مارديكيان هز شباك مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 17 من عمر المباراة.

وقد أهدر المنتخب السعودي فرصتين من خلال مخالفتين لم يتمكن من إسكانهما في شباك الحارس السوري طه موسى.

وفي الشوط الثاني، أقحم مدرب المنتخب السعودي ماركوس سواريز اللاعبان عمار الخبيري و فيصل العبد الواحد بدلا من زياد الغامدي و عبد العزيز العثمان على التوالي مما أنعش أداء الفريق الأخضر الذي حاول مرارا الاستثمار في الرواقين الأيمن و الأيسر، لكن دون تسجيل أي خطورة تذكر .

وبعد مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الثاني انخفض مردود الفريقين، حيث تمركز اللعب في وسط الميدان إلى غاية الوقت بدل الضائع و على إثر هجمة مرتدة من طرف الفريق السعودي لمست الكرة يد المدافع السوري محمد عثمان ليعلن الحكم عن ضربة جزاء نفدها قائد المنتخب السعودي صهيب الزيد سجل على اثرها هدف التعادل.

بطاقة فنية  

قسنطينة – تعادل المنتخب الأولمبي السعودي أمام نظيره السوري بنتيجة 1 -1 (الشوط الأول 0-1 ) مساء اليوم الأحد بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكرة القدم للألعاب الرياضية العربية 2023 التي تحتضنها الجزائر من5 إلى 15 يوليو الجاري.

 

 

طقس حار و رطوبة منخفضة – غياب الجمهور – أرضية ممتازة

 

التحكيم: الحكم الرئيسي التونسي محرز المالكي بمساعدة التونسي محمد باكير (مساعد أول) واللبناني علي فقيه (مساعد ثاني)

الحكم الرابع: العراقي زيد ثامر محمد ، مراقب المباراة الجزائري أرزور أحسن

الأهداف:

 

السعودية: صهيب زيد (ض ج د 90)

 

سوريا : مارديك ماردكيان (د17)

 

الإنذارات

 

السعودية : /

 

سوريا : علي زينة (د59) مؤيد العجان (د79) محمد عثمان (ب ح د90)

 

تشكيلة الفريقين

 

السعودية :حامد يوسف / مشعل العلائلي /محمد برناوي/صالح برناوي/احمد الجليدان/ عباس الحسن/ يونس الشنقيطي /صهيب الزيد (قائد)/عبد الله زيد /زياد الغامدي /عبد العزيز عثمان

 

المدرب : ماركوس سواريز

 

سوريا : طه موسى / علي الرينه/ محمد عثمان/هيثم اللوز/مؤيد العجان/أحمد ياسين العجالي / عامر الفياض / محمد ريحاية/ محمد أسعد / مارديك

مارديكان(قائد)/محمود الأسود .

 

المدرب : تامر حسن الاطرش .

 

تصريحات

قسنطينة – تصريحات المدربين السعودي والسوري عقب تسجيل نتيجة التعادل 1-1 في المباراة التي جرت بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة ضمن المجموعة الثانية- الجولة الأولى.

 

مدرب المنتخب الأولمبي السوري تامر حسن الأطرش :

-كنا منظمين أكثر على أرضية الميدان خاصة في الشوط الأول . حقيقة لقد وقفنا على عديد من الأخطاء التي تستوجب معالجتها سريعا و لكن سنعمل جاهدين على تحقيق نتائج أحسن مستقبلا.

 لقد انخفض مردود اللاعبين في الشوط الثاني مقارنة بالشوط الأول و هذا ما يدل على نقص الجاهزية ما سمح بتحقيق التعادل لصالح المنتخب السعودي مشيرا أنه سيعمل لاحقا على التفاصيل و الجزئيات الصغيرة التي من شأنها خلق الفارق في المقابلات القادمة .

 

-مدرب المنتخب الأولمبي السعودي ماركوس سواريز:

 

لقد أدرنا مقابلة صعبة و حماسية لحد بعيد خاصة و أن الفريق السوري قوي و الشوط الثاني أثمر أحسن من الشوط الأول اين حققنا التعادل و هو المهم . فخور جدا

بمردود اللاعبين الذين أجروا أول مقابلة دولية لهم وسيتحسن مردودهم مع باقي مباريات هذه المنافسة.