الألعاب الرياضية العربية 2023: كريكو و حماد يزوران الفريق الوطني النسوي للكرة الطائرة

الجزائر- أدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، رفقة وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، عشية أمس الخميس، “زيارة تشجيعية” لعناصر الفريق الوطني النسوي لكرة الطائرة بمقر إقامتهن بفندق مزافران بالعاصمة، حسب ما أورده يوم الجمعة بين لوزارة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة.

و أوضح نفس المصدر أن الوزيرة “حيت المشوار المشرف الذي قطعته شبلات الفريق الوطني بوصولهن الى الدور النهائي في منافسات الألعاب الرياضية العربية”، معتبرة أن هذه الزيارة هي “لفتة شكر وتشجيع للمرأة الجزائرية المشاركة في هذه المنافسة الرياضية  التي تحتضنها الجزائر”.

و اشارت إلى أن “المرأة الجزائرية كانت دوما حاضرة في المحطات الهامة التي عرفتها الجزائر، سواء الرياضية أو الميادين الأخرى”، وأنها “لم تدخر جهدا في المثابرة من أجل تشريف الراية الوطنية في المحافل الدولية”، مذكرة بـ”أمجاد اسلافهن في مختلف التخصصات الرياضية وفي مختلف المواعيد الرياضية”.

و أبرزت المتحدثة أن قطاع التضامن “يشجع إبداعات المرأة الجزائرية وولوجها مختلف المجالات واستفادتها من كافة البرامج بوصفها شريكا أساسيا في التنمية الوطنية، على غرار برنامج تشجيع المقاولاتية النسوية وبرنامج ترقية المرأة الريفية وبرنامج تشجيع المرأة الماكثة بالبيت على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني”.

من جهته، أشاد وزير الشباب والرياضة بـ”المسار الذي قطعه الفريق الوطني النسوي لكرة الطائرة ووصوله إلى الدور النهائي، حيث سيتنافس مع نظيره التونسي في النهائيات”، مؤكدا أنه “يضع كل ثقته في سيدات الجزائر من أجل الفوز بالمقابلة النهائية وإهداء الجزائر الميدالية الذهبية في هذا الاختصاص”، وفقا لذات البيان.