الألعاب الرياضية العربية 2023 /كرة اليد -نصف نهائي: المنتخب الجزائري في مهمة صعبة لبلوغ الدور النهائي

الألعاب الرياضية العربية 2023 /كرة اليد -نصف نهائي: المنتخب الجزائري في مهمة صعبة لبلوغ الدور النهائي

وهران – يطمح المنتخب الوطني الجزائري لافتكاك تأشيرة التأهل الى النهائي لدورة كرة اليد رجال ضمن الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر, لكن المهمة تبدو صعبة أمام المنتخب السعودي ، 24 ساعة بعد الخسارة على يده 15-22 لحساب الجولة الخامسة و الاخيرة من مرحلة التصفيات.

و صرح مدرب المنتخب الوطني صالح بوشكريو لوأج بأن “المباراة ستكون صعبة أمام المنتخب السعودي. الخسارة الأمس كانت قاسية. لم نلعب جيدا خصوصا في الهجوم و ضيعنا العديد من الكرات و ارتكبنا أخطاء كثيرة”.

و قال بوشكريو “لقد نسينا نتيجة الأمس و سنعمل على تصحيح الأخطاء لتفادي الأخطاء الفنية. نحن نعرف جيدا المنتخب السعودي و لكن لدينا مشكل في الهجوم حيث على لاعبينا التركيز و عدم تضييع الكرات في منطقة الخصم”.

و أضاف “مباراة النصف النهائي تختلف عن مباريات التصفيات باعتبار أننا كنا في المقابلة الماضية متأهلين مسبقا الى دور المربع الذهبي. سيقدم اللاعبين كل ما لديهم و نتأهل الى الدور النهائي و لما لا الظفر بالميدالية الذهبية”.

بدوره, قال مدرب المنتخب السعودي زورن كزتروتفش بأن “مباراة النصف النهائي تختلف عن سابقتها لكن لدي الخبرة في مثل هذه المناسبات. فريقي سيلعب بنفس مستوى مباراة الامس و سنعمل كل ما في وسعنا لبلوغ النهائي.

المنتخب الجزائري منافس عنيد و المباراة ستكون مغايرة عن سابقتها. لو يبقى منتخبي في نفس تركيز مباراة الأمس سنفوز بالمباراة ونتأهل للنهائي”.

و من جهة أخرى سيلاقي المنتخب القطري نظيره العراقي في مباراة النصف النهائي الثانية و سيستخدم كل قواه لبلوغ النهائي خاصة و أنه فاز أمس الثلاثاء بنتيجة 24-21 دون بذل مجهود كبير بعدما لعب بالتشكيلة الثانية.

و أكد المدرب الجزائري للمنتخب القطري شعيب كافي ل/وأج بأن “لاعبيه سيقدمون كل ما لديهم للوصول الى الدور النهائي. كنا قد ارحنا اللاعبين الأساسيين في مباراة أمس أمام العراق طيلة الشوط الثاني ليكونوا جاهزين لمباراة اليوم و ذلك لتفادي الارهاق”.

و أضاف التقني الجزائري “سنجري تغييرات في خطة المباراة و سنركز بالدرجة الأولى على الدفاع. اللاعبون واعون بحجم المسؤولية و هم جاهزون لتقديم أفضل ما لديهم للوصول الى الدور النهائي”.

و بدوره أكد مدرب المنتخب العراقي شريف مؤمن حجازي صعوبة المباراة أمام المنتخب القطري بقوله “صحيح فازوا علينا أمس بفارق 3 نقاط (24-21). عامل الخبرة هو من حسم المباراة”.

و أضاف “المنتخب القطري حسم مباراة أمس في الشوط الاول و نحن ضيعنا 9 كرات و هذا ما صنع الفارق… لقاء اليوم يختلف عن سابقه. ستكون ندية كبيرة فوق أرضية الميدان و سنعمل المستحيل للفوز بالمباراة. يبقى همنا الوحيد في قدرة استرجاع اللاعبين للياقتهم البدنية”.