الألعاب الرياضية العربية 2023/ كرة القدم: الخضر يتعادلون أمام المنتخب العماني بنتيجة (0-0)

الألعاب الرياضية العربية 2023/ كرة القدم: الخضر يتعادلون أمام المنتخب العماني بنتيجة (0-0)

عنابة – تعادل المنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم في اللقاء الذي جمعه بنظيره العماني بنتيجة 0 مقابل 0 و ذلك في المباراة التي جمعتهما سهرة اليوم الأحد بملعب 19 ماي 1956 بعنابة ضمن الدور الأول (المجموعة الأولى) للألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر.

وقد كانت المباراة صعبة منذ بدايتها حيث شهدت الخمس دقائق الأولى تضييع فرصتين سانحتين للتسجيل من الطرفين حيث انفرد لاعب الخضر محمد آيت الحاج بحارس مرمى الخضم و تماطل كثيرا في تسديد الكرة في حين كاد مهاجم المنتخب العماني أن يفتتح باب التسجيل لفريقه برأسية مرت ببضعة سنتيمترات فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس الجزائري رضوان معاشو.

ودامت مرحلة الترقب إلى غاية د 37 حيث شهد الربع ساعة الأخير من الشوط الأول تفوقا للمنتخب الوطني في تسيير مجريات اللقاء بعد أن استطاع أشبال الناخب الوطني رشيد آيت محمد الوصول إلى شباك العمانيين و سجلوا هدفا تم إلغاؤه بداعي التسلل على إثر كرة ثابتة صدها الحارس العماني لتجد اللاعب ماسينيسا نايت سالم الذي كان خلف المدافعين.

وقد تحسن أداء المنتخب الوطني بشكل ملحوظ مع بداية الشوط الثاني، حيث عاش لاعبو المنتخب العماني فترة ضغط رهيب فرض فيها عناصر الفريق الوطني نسقهم بتنويع الهجمات التي أجبرت الخصم على ارتكاب الأخطاء داخل منطقة العمليات كعرقلة اللاعبين و لمس الكرة باليد جعلت الجمهور الحاضر يتفاعل معها و يطالب بالحصول على ضربة جزاء.

و توالت محاولات المنتخب الوطني لاسيما تسديدة ياسين زغاد التي ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس الخصم جعلت الفريق العماني يشعر بصعوبة المأمورية حيث قام المدرب بجملة من التغييرات في محاولة منه الحفاظ على النتيجة، لتنتهي المباراة بتعادل أبيض (0-0).

 

تصريحات

عنابة – تصريحات مدربي منتخبي الجزائر و عمان استقتها “وأج” في المنطقة المختلطة عقب مباراة الدور الأول عن المجموعة الأولى لكرة القدم ضمن الألعاب الرياضية العربية 2023 التي جمعتهما سهرة الأحد بملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

 

-مدرب المنتخب الأولمبي الجزائري رشيد آيت محمد:

 

“دائما ما تكون المباريات الأولى في البطولة صعبة، لعبنا اليوم ضد فريق منظم دفاعيا و واجهتنا بعض الصعوبات في إيقاف هجماته في الشوط الأول، إلا أننا تداركنا الوضع في الشوط الثاني تكتيكيا و هو ما سمح لنا بالسيطرة على المباراة و تحسين الأداء بشكل كبير”.

 

“كان بإمكاننا أن نفوز بالمباراة لو تغلبنا على مشكل الانسجام و الفعالية أمام المرمى و هما العاملان اللذان سنركز عليهما لتحسين مردودنا و المرور للدور المقبل.”

 

-مدرب المنتخب العماني، أكرم محمد حبريش:

 

“كانت مباراة صعبة للغاية أمام منافس يلعب بشكل جيد على أرضه و أمام جمهوره، إلا أن النقطة التي حققناها اليوم ثمينة و ستخدمنا في بقية مشوارنا في هذه البطولة”.

 

“التراجع البدني للاعبينا في الشوط الثاني سببه الضغط الذي تحمله لاعبونا جراء المد الهجومي المتواصل للفريق الخصم، إلا أن استماتة مدافعينا مكنتنا من الحفاظ على هذه النتيجة التي نعتبرها إيجابية جدا”.