الألعاب الرياضية العربية/ 2023 – كرة الريشة : العناصر الجزائرية تتألق في منافسات الزوجي وتضمن 6 مقاعد في نصف النهائي

 

الجزائر- تألقت عناصر المنتخب الجزائري لكرة الريشة, خلال منافسات الزوجي (رجال وسيدات), يوم السبت بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان, لحساب الالعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر من 5 الى 15 يوليو الجاري, بعد أن ضمنت 6 مقاعد في نصف النهائي للمنافسة.

و استطاعت الجزائر أن تضمن 6 مقاعد في نصف نهائي هذه المنافسة العربية (3 للرجال و 3 للسيدات) بعد أن فاز الثنائي معمري كسيلة ومدال صبري على العراقيين كرار الحسين الحميري و منتظر نبيل طالب اللاحجي, ومواطناهما سيف الدين العرباوي وعبد العزيز اوشفون أمام السعوديين عبد الله مسهل الدوشري و يزن نزيه صانغ, وعبد الرحيم بلعربي وعادل حامق على حساب السوريين امجد الفسيح و احمد الجلاد. بالمقابل, أقصي الثنائي أيمن داودي و سامي خالدي على يد الاردنيين سامي محمد ابو عره و احمد علي الشنبق.

و لدى السيدات, تأهل للنصف النهائي الثنائي معمري تنينة وهالة بوكساني بعد أن فاز على نظيره العراقي المشكل من هاجر صلاح مهدي ومريم هانر. كما فازت مازري ليندة ويسمينة شيباح على الاردنيتين مريم سامي محمد و مرح عبد الغاني, ونهاد بن حوة رفقة مواطنتها هدى فرد على اللاعبتين الاماراتيتين فرح الحاجي وغدر الطاهري.

بالمقابل, تعثرت الجزائريتان, دنيا نعامة و رحيمة صفصاف أمام السوريتين رنيم الحصباني و سناء محمود.

و كان المنتخب الجزائري للثلاثي المكون من حامق عادل ومدال صبري ومعمري تنينة قد ضمن بطاقة التأهل لنصف النهائي في وقت سابق من اليوم في منافسات الفردي التي ستتواصل فعالياتها يوم غد الأحد.

و تأهل لاعب المنتخب الوطني للبادمينتون, حامق عادل لنصف النهائي بعد ان فاز على السعودي معاذ صالح سعيد الغامدي. من جهته, تأهل صبري مدال لذات الدور بعد تغلبه على مواطنه بلعربي عبد الرحيم في الدور لربع النهائي.

كما ضمنت الجزائرية معمري تنينة مكانا لها في المربع الذهبي بعد ان تغلبت على مواطنتها بن حوة نهاد, فيما أقصي من المنافسة من الدور ربع النهائي لمنافسات الفردي كل من هالة بوكساني بعد خسارتها أمام الاردنية مريم سامي و مازري ليندة امام الاردنية مرح عبد الغاني و ياسمينة شيبح امام السورية سناء محمود.

يذكر ان باقي العناصر الوطنية قد اقصيت من الدور الاول, ويتعلق الامر, بسامي خالدي ولعرباوي سيف الدين و شفون عزيز , أيمن داود , و نعامة دنيا ورحيمة صفصاف و هدى فرد. و تنطلق منافسات الزوجي مساء اليوم السبت.

و يشارك في الالعاب الرياضية العربية للبادمينتون التي انطلقت اول امس الخميس و تتواصل فعالياتها الى غاية يوم الاثنين المقبل 66 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 دول.

و تعرف هذه المنافسات مشاركة 66 لاعبا منهم 25 لاعبة يمثلون 10 دول عربية, وهي : البحرين , العراق, الاردن, الكويت , قطر , السعودية , سوريا , تونس, الامارات بالإضافة الى الدولة المستضيفة الجزائر. وتشارك الجزائر ب 16 لاعبا ولاعبة (8 ذكور – 8 إناث).